facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    النائب الحباشنة : الخارجية تعمل على تأمين مغادرة الأردنيين من ووهان الصينية   الوزني يعلّق على مشروع المصفاة الكويتية ويعلن إطلاق "التطبيق الذكي"   شويكة : 9% تمثيل المرأة بالقطاع السياحي   أوبك تدرس الإبقاء على تخفيضات الإنتاج حتى نهاية 2020   الصين تشدد التدابير الوقائية لكبح انتشار فيروس كورونا   وزير الصحة: لم تُسجل أيّ حالة كورونا في الأردن ونعمل بأعلى مستويات الجاهزية   القريوتي: زلزال شرق تركيا لم يؤثر على الأردن   انقاذ سعوديان في منطقة القادسية بالطفيلة   تأخير دوام المدارس في عجلون والشوبك والبترا   العموش يتفقد جسور البحر الميت وطريق ماعين مادبا  
المناطق الحرة: التخليص على 32 سيارة "كهرباء" فقط في تموز
التاريخ : 09-08-2019 01:06:58 | المشاهدات 8438

كشفت البيانات الرسميّة الصادرة عن هيئة مستثمري المناطق الحرة، عن التخليص على 32 مركبة فقط في شهر تموز(يوليو) من العام الحالي داخل المنطقة الحرة في الزرقاء، في حين لم تسجل "أي تخليص جمركي” على مركبات سيارات الكهرباء خلال شهري أيار(مايو) وحزيران(يونيو).
 
 
وأوضح رئيس الهيئة محمد البستنجي، ان مركبات الكهرباء الـ 32 التي تم التخليص عليها خلال تموز تعود في معظمها الى ملكيات خاصة ولا علاقة لها في الحركة التجارية في المنطقة الحرة، مضيفا ان هذه المركبات وصلت إلى المنطقة الحرة بعد انتهاء مهلة الاعفاء الممنوحة من الحكومة، والتي انتهت في 30 نيسان(ابريل) الماضي، في حين وصلت فعليا خلال شهري أيار (مايو) وحزيران (يونيو).
 
 
وقال إن شهر تموز (يوليو) سجل نموا طفيفا بمعدل بيع المركبات "البنزين والهجينة والكهرباء” في المنطقة الحرة بالزرقاء، متوقعا تراجعها الى النصف تقريبا في شهر آب(اغسطس) الحالي، نتيجة توقف حركة المبيعات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك جنبا الى جنب مع انخفاضها المعتاد بعد عطلة العيد. 
 
 
وأكد البستنجي، أن حركة بيع المركبات في المنطقة الحرة تسير في مسار ضيق جدا، إذ أن النمو في حال حدوثه يكون بنسب طفيفة جدا على المستوى الشهري، في حين أن مبيعات المركبات تسجل انخفاضا متواصلا على المستوى الربعي والسنوي إذا ما تم مقارنتها في السنوات السابقة.
 
 
ونوه إلى أن إعفاءات ذوي الاحتياجات الخاصة متوقفة بشكل كامل، نتيجة انتظار صدور التعليمات الخاصة في آليات منحهم الإعفاءات لشراء المركبات.
 
 
وأعاد التأكيد على أن القرارات الحكومية هي السبب الرئيسي وراء تراجع مبيعات المركبات في المنطقة الحرة بالزرقاء.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق