facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مجلس الوزراء يقرّ زيادات على رواتب المتقاعدين العسكريين   ولي العهد يلتقي رئيس وزراء اليابان   بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة   كناكرية: الفساد يقلل ثقة المستثمر بالاقتصاد ومكافحته تعزز الايرادات   السياسات المائية في الأردن .. سعي لإعادة استخدام 100 % من المياه المعالجة   موازنة 2020 : الحكومة محاصرة بخيارات صعبة   إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد   الأردن ضمن أفضل 20 دولة تتحسن في سهولة ممارسة الأعمال   نصف الأردنيين راضون عن مستوى الطُرق   سميرات: "الأطباء" تختبئ خلف قصة تغول شركات التأمين لتمرير قراراتها  
الضريبة: قبول 88.3% من اقرارات ضريبة الدخل
التاريخ : 02-09-2019 04:31:06 | المشاهدات 6669

هوا الأردن - اعلن السيد حسام ابو علي مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قبول 162039إقرار ضريبة دخل تم تقديمها في العام الحالي 2019، كما وردت من المكلفين بدون أي تعديل ضمن عينة الاقرارات المقبولة حيث تم اعتماد الاسس والمعايير والممارسات الدولية في اختيار العينة .

وبين مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إن الإقرارات التي تم قبولها تشكل ما نسبته 88,3% من إجمالي الإقرارات التي تم تقديمها في العام الحالي عن السنة المالية 2018 وما قبلها وتاتي هذه النسبة لتنسجم مع الممارسات الدولية للضريبة.


واوضح ابو علي، أنه تم تحويل 21559 إقرارا تم تقديمها للتدقيق،وتشكل ما نسبته 11,7 % من اجمالي عدد الإقرارات التي تم تقديمها.

وأشار السيد حسام ابو علي إلى أن الدائرة زادت نسبة عدد الاقرارات التي تم قبولها كما وردت من المكلفين ضمن العينة نتيجة للمعاييرالتي تم وضعها لاختيار العينة وكذلك نتيجة لتجاوب المكلفين ومبادرتهم للإعلان عن دخولهم الواقعية والحقيقية .


وأشار إلى أن الدائرة ستواصل اجراءاتها التي تهدف الى تحفيز المكلفين على التجاوب بإلاعلان عن دخولهم الواقعية والحقيقية وبما يعزز مبدأ الثقة مع المكلفين.

وقامت الدائرة بوضع؛ قائمة بأسماء المكلفين الذين تم قبول إقراراتهم المقدمة عن السنة المالية 2018على موقع الدائرة الإلكتروني www.istd.gov.jo، وبإمكان المكلفين إدخال أرقامهم الضريبية من خلال أيقونة الاستعلام عن الإقرارات المقبولة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق