facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    انخفاض أسعار المستهلك في ايلول 0.3 %   المشاقبة يؤكد حرص صندوق المعونة على التواصل مع المواطنين   الرزاز يلتقي رئيس شركة كوريا للطاقة الكهربائية   مدير عام الإذاعة والتلفزيون يبحث التعاون الثنائي مع نقيب مقاولي الإنشاءات الأردنيين   مدير الأمن العام يلتقي القائم بأعمال السفير الأمريكي   الأمير الحسن يرعى إطلاق نتائج التحليل المتكامل للسياق   الزراعة: لم نقدر أسعار زيت الزيتون بعد   الخارجية تتحقق من معلومات حول العثور على "ورد" في مصر   "الشرق الأوسط" تنظم زيارة الى مدارس ريتال الدولية   جامعة الشرق الأوسط تنظم لقاءات حول معايير ضمان الجودة  
قروض البنوك الأردنية في فلسطين ترتفع إلى 2.4 مليار دينار
التاريخ : 15-09-2019 12:42:51 | المشاهدات 6265

ارتفعت قيمة قروض البنوك الأردنية العاملة في فلسطين خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بمقدار 142 مليون دينار مقارنة مع نهاية العام الماضي، بحسب بيانات البنك المركزي الأردني.
 
 
وبذلك، فقد ارتفع الرصيد التراكمي لقيمة التسهيلات الائتمانية الممنوحة من البنوك الأردنية العاملة في فلسطين حتى نهاية حزيران (يونيو) الماضي بنسبة 6.2 % لتصل إلى 2.412 مليار دينار مقارنة مع 2.27 مليار دينار في نهاية العام الماضي.
 
 
وتوزعت تلك التسهيلات وفقا لنوع العملات الممنوحة لتتضمن ما قيمته 380 مليون بالدينار الأردني كتسهيلات مصرفية تم منحها للقطاعات والأنشطة كافة، بما في ذلك قطاع الأفراد وشكل حجم هذا النوع من التسهيلات بالدينار ما نسبته 15.7 % من مجمل حجم الرصيد القائم للتسهيلات الممنوحة من قبل البنوك الأردنية العاملة في المناطق الفلسطينية.
 
 
فيما بلغت التسهيلات البنكية الممنوحة بالدولار الأميركي مليار دينار أو ما يعادل نحو (1.41) مليار دولار أميركي لتشكل بذلك ما نسبته 41.4 % من حجم الرصيد القائم للتسهيلات المصرفية حتى نهاية حزيران (يونيو) الماضي.
 
 
بينما بلغت التسهيلات المصرفية بعملات أجنبية متنوعة 1.030 مليار دينار، وشكلت ما نسبته نحو 42.7 % من إجمالي حجم التسهيلات البنكية التي تم منحها لمختلف الفعاليات والأنشطة الاقتصادية والتجارية، بما في ذلك لمجموعات الأفراد في المناطق الفلسطينية.
 
 
وبحسب الإحصائيات الرسمية للبنك المركزي، بلغت أرصدة ودائع الجمهور والعملاء المتعاملين مع البنوك الأردنية في فلسطين خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 3.672 مليار دينار.
 
 
واستحوذت الودائع المصرفية المودعة بالدولار على الجزء الأكبر من حجم أرصدة الودائع المصرفية والتي بلغت 1.376 مليار دينار وبنسبة نحو 37.4 %.
 
 
فيما توزعت باقي الودائع على الدينار الأردني برصيد 989.4 مليون دينار وشكلت ما نسبته 26.9 % من إجمالي أرصدة الودائع المصرفية لدى البنوك الأردنية بفلسطين، فيما جاءت باقي الودائع المصرفية من خلال العملات الأجنبية المختلفة بقيمة 1.306 مليار دينار.
 
 
وعلى صعيد رؤوس أموال البنوك الأردنية في المناطق الفلسطينية، بما في ذلك المخصصات والاحتياطيات المقتطعة فقد أظهرت بيانات الميزانية الموحدة للبنوك العاملة في فلسطين أنها بلغت في نهاية حزيران (يونيو) الماضي 726 مليون دينار.
 

واشتملت مخصصات رؤوس الأموال والمخصصات المقتطعة على ما قيمته 546.3 مليون بالدينار الأردني، فيما بلغ الجزء الباقي 180.5 مليون دينار بعملات أجنبية مختلفة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق