facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    البنك الدولي يتوقع نمو الناتج المحلي في الاردن 2.3% العام المقبل   منتدون يدعون لتعديل قانون اللامركزية   2.3 مليار دينار قروض البنوك الأردنية في فلسطين   العمل الإسلامي يستنكر اقتحامات الأقصى ويدين الحكم الصادر بحق اللبدي   30 شابا وشابة يشاركون في معسكر المواطنة الصالحة في جرش   الحريري يمنح حكومته 72 ساعة لتقديم حلا يقنع الشارع   الاردن يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للانتربول   150 الف دينار لبناء متحف لاثار جرش   الصفدي يلتقي الرئيس الفنلندي   "التحرش" .. دراسة تكشف بالأرقام هول المعاناة بين الإناث  
انقطاع النفط العراقي عن الأردن
التاريخ : 07-10-2019 09:00:11 | المشاهدات 6394

هوا الأردن - أقرت وزارة الطاقة والثروة المعدنية بتوقف امدادات نقل النفط العراقي الى الاردن بسبب اضطرابات العراق في الايام الأخيرة الماضية.

وكانت وزارة الطاقة نفت في تصريح الى الرأي انقطاع النفط العراقي وسط تأكيدات الشركة الناقلة ان نقل النفط توقف منذ اندلاع ازمة العراق الاسبوع الماضي.

 

وقالت الوزارة أمس ان النفط العراقي توقف نقله الخميس والسبت الماضيين بسبب الأحداث الداخلية في العراق.

 

وقالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي في بيان صحفي أمس إن واردات المملكة من النفط العراقي الخام بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين بلغت حوالي 204 آلاف برميل لغاية الأول من تشرين الأول الحالي.

 

وكان مصدر مسؤول في الوزارة نفى في حديث سابق إلى الرأي حدوث أي انقطاع بإمدادات النفط العراقي.

 

ونفت الوزيرة وجود معيقات رسمية أو «خضوع لضغوط» تواجه تنفيذ مذكرة التفاهم باستيراد النفط العراقي الخام برا بمعدل 10 آلاف برميل، مؤكدة أن الجانبين يعملان جاهدين لضمان حسن تنفيذ مذكرة التفاهم.

 

وحول تأثير الأوضاع الداخلية في العراق الشقيق على عملية النقل قالت الوزيرة زواتي، إن عملية النقل تواصلت خلال الشهر الحالي (تشرين الأول) وتم تحميل الصهاريج يومي الأول والثاني من الشهر، وتوقفت العملية يومي الخميس والسبت الماضيين بسبب الأحداث الداخلية في العراق، وعادت الصهاريج اليوم الأحد إلى التحميل، وان آخر شحنة من نفط العراق تم تفريغها في خزانات المصفاة في مدينة الزرقاء يوم أمس السبت.

 

وأشادت بتعاون العراقيين في إنجاح تنفيذ مذكرة التفاهم في إطار التعاون الطاقي القائم بين البلدين لخدمة مصالح الشعبين الشقيقين.

 

وكان الأردن والعراق وقعا في شهر شباط الماضي مذكرة تفاهم لاستيراد النفط العراقي الخام بواقع 10 آلاف برميل يوميا تنقل برا عبر صهاريج أردنية وعراقية من مصفاة بيجي في العراق إلى مصفاة البترول الأردنية في مدينة الزرقاء.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق