facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الخوالده: شواهد ودلالات عن "إلغاء مؤسسات"   ارتفاع الدخل السياحي 4ر9% لنهاية تشرين الأول   قاضي القضاة يؤدي اليمين القانونية   الملك وولي العهد يتلقيان برقيات بذكرى ميلاد المغفور له الملك الحسين   طقس العرب: استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي الجمعة والسبت وتحذير من الرحلات   بدء تقديم طلبات الاستفادة من المنح الدراسية المقدمة من الجمهورية الهنغارية   براءة حدث من جرم هتك عرض شقيقته في محافظة اربد   ابرز النتائج للقاء الذي جمع الطراونة والرزاز بحضور رؤساء اللجان النيابية   الصين بدأت رسميا العمل باتصالات الجيل السادس   الأردنيون يحيون اليوم ذكرى ميلاد الملك الحسين بن طلال  
البنك الدولي : الأردن دخل في إصلاحات أكبر وأعمق اقتصادياً
التاريخ : 05-11-2019 04:45:20 | المشاهدات 7385

هوا الأردن - أكد نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط فريد بلحاج أن ثمة إصلاحات يمشي بها الأردن نحو الطريق.

وأضاف خلال جلسة حوارية عقدت في عمان عصر الثلاثاء بعنوان "الأردن في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2020م: البناء على الإنجاز وتعزيز التنفيذ" أن الأردن يركز ضمن أبعاد على المستوى الآني.

ووصف الإصلاحات التي يجريها الأردن بأنها "إصلاحات مهمة وتحتاج إلى ترجمة على أرض الواقع وهي ضمن خطوة أولى يجب أن تتبع بآخر"، وزاد بلحاج "لا بد أن تكون هنالك إصلاحات أكبر وأعمق وقد دخل الأردن فيها بقوة".

وتابع في الجلسة الحوارية التي نظمها منتدى الاستراتيجيات "نحن كبنك نحاول أن نتعاون بصفة إيجابية لكي يمضي الأردن قدماً في هذه الإصلاحات التي هدفها التجاوب والتعامل مع مشاغل الشباب الأردني".

وزاد بلحاج "هذه الرسالة التي نسعى للخروج بها كبنك دولي ونبعث بها إلى الأردن بأن تكون إصلاحات مهمة ومرحب بها وأن يراها السوق العالمية إيجابية ويجب أن تكون مستدامة".

وتابع المسؤول في صندوق النقد الدولي "نعمل يدا بيد مع الحكومة الأردنية وأن تكون إجابتنا فعالة لمطالب الشباب الأردني، ونتفاعل معكم والخروج بأفكار ومشاريع للمستقبل".

وقال بلحاج "ثمة نوع من الغضب في الشارع العربي ولا سيما الشباب العربي ويمكن ملاحظة ذلك في الجزائر ولبنان والعراق، ليس من السهل إمكانية الاجابة على المطالب وهي مطالب مشروعة".

وأشار بلحاج أن الإصلاحات في الأردن يجب أن تسير بشكل أسرع وأن تكون على مستوى الطموح.

وبين أن هناك 3 إصلاحات، الأولى وهي الأكثر شفافية والأكثر انفتاحا فيما يخص الحكومة والحوكمة، مشيرا إلى أن العدالة الاقتصادية تعطي للمستثمر أن يكون لديه إمكانية الرجوع إلى العدالة، مبينا أنه يجب أن يكون لدى المستثمر الثقة في البيئة التي سيدخلها للاستثمار فيها.

أما الإصلاح الثاني، فأشار بلحاج أنه يجب على الحكومة أن تضع مناخا يخول كل مستثمر وكل فاعل على المستوى الاقتصادي أن يكون لديه الفرصة في التفاعل والإنجاز، خاصة الشباب الأردني.

وأكد أنه يجب أن يكون هناك سياسات جريئة وقوية تعطي ثمرتها بوقت عاجل.

وفيما يخص الإصلاح الثالث، أكد أنه يجب فتح التنافسية مع دول العالم للانخراط بالأسواق المغلقة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق