facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    نهيان مبارك يزور معرض أبوظبي الدولي للتمور 2019   " الأعلى للسكان" يشارك في "التقرير الإقليمي للعدالة والمساواة بين الجنسين   زيادة رواتب المستخدمين المدنين في الدفاع المدني   غرامة جديدة للأجانب المخالفين لقانون الإقامة بالأردن   القبض على مطلوب اصاب ضابطي صف في عين الباشا   مكافأة مالية لمن يعثر على شيكات وكمبيالات مسروقة بمنطقة الوحدات في عمّان   التربية تتوعد معتدين على معلمين في الموقر   وزير العمل: التصريح الحر حل مشكلة السماسرة   ترجيح استئناف ضخ المياه جزئيا من محطة الزارة اليوم   "عضوية الأعيان" .. المصل الدستوري لحصانة الوزير المنتزعة  
مطالبات بإعادة النظر بضريبة الوزن والتصاعدية على المركبات
التاريخ : 13-11-2019 09:34:06 | المشاهدات 3922

هوا الأردن - جددت هيئة مستثمري المناطق الحرة مطالبتها باعادة النظر بالقرارات المتعلقة بقطاع المركبات ومنها ضريبة الوزن والضريبة التصاعدية على مركبات الهايبرد والضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء.



ووجهت هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية كتابا الى مجلس الوزراء الاسبوع الماضي تطالب فيه باعادة النظر بالقرارات المتعلقة بالمركبات والتي انعكست سلبا على المستثمرين من جهة وعلى الايرادات الجمركية من جهة اخرى جراء انخفاض التخليص على المركبات.



وكانت الحكومة قررت إعادة العمل بالضريبة الخاصة على المركبات العاملة بالكهرباء اعتبارا من بداية العام 2019، بعد انتهاء قرار إعفاء المركبات العاملة كليا بالكهرباء في 31 كانون الأول الماضي، ودخل قرار إخضاعها لضريبة خاصة نسبتها 25% حيز التنفيذ أول يوم من 2019.



كما فرضت ضريبة على وزن السيارة، يتم بموجبها استيفاء ضريبة خاصة على سيارات الركوب التي يتجاوز وزنها 1000 كغم بمبلغ 500 دينار وسيارات الركوب التي يزيد وزنها على 1000 كغم ولا يتجاوز 1250 كغم مبلغ 750 دينارا وسيارات الركوب التي يزيد وزنها على 1250 كغم ولايتجاوز 1500 كغم مبلغ 1000 دينار وسيارات الركوب التي يزيد وزنها على 1500 كغم 1500 دينار.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق