facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملكية تُخلي فلسطينيين عالقين في أوروبا   لجنة تحقيق للكشف على مصنع ألبسة الزمالية تباشر عملها السبت   الأمن يحقق بملابسات العثور على جثة متحللة لشاب في الشونة الجنوبية   البنك المركزي: 3645 قرضاً للفئات المتضررة من جائحة كورونا بقيمة 360 مليون دينار   الحنيطي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية   الحموري: دراسة تخفيض مدة الحجر لجميع القادمين إلى المملكة   بلدية الفحيص تلتقي فعاليات شعبية وسياسية وتوكد هلى اهمية التطوير الاستثماري لاراضي الاسمنت   ضمن شروط السلامة والوقاية .. جامعة الشرق الأوسط تباشر الفصل الصيفي للعام الجامعي 2020/2019   الملك يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية   بالصور .. جابر يرعى إطلاق "شبكة الحياة" لانقاذ مصابي الجلطات القلبية ويؤكد سنقدم نموذج غير مسبوق في السياحة العلاجية  
الزراعة: 25 الف طن زيت الانتاج المتوقع للموسم الحالي
التاريخ : 13-11-2019 11:55:57 | المشاهدات 9796

توقع مساعد أمين عام الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة الدكتور عزات العجالين إن يبلغ الانتاج الكلي للزيتون هذا العام نحو 25 الف طن زيت.
 
وقال العجالين إن وعي المزارع وتحديث خطوط الإنتاج في المعاصر ضمن المواصفات العالمية ساهم بشكل كبير في المنافسة وإنتاج ثمار جيدة.
 
من جانبه قال مدير زراعة البلقاء المهندس هاني الحديدي: إن موسم قطاف الزيتون الحالي يتطلب أعدادا من الأيدي العاملة، مبينا أن المساحات المزروعة بأشجار الزيتون في محافظة البلقاء تبلغ نحو 200 الف دونم تخدمها عشر معاصر.
 
وأضاف ان الوزارة تعمل من خلال محطاتها على إنتاج 170 الف عقلة زيتون جديدة بمواصفات عالية ومضمونة وتباع للمزارعين بنصف دينار، إضافة إلى تنظيم برامج وقائية من حملات رش لمكافحة أمراض الزيتون.
 
واشار عدد من المزارعين والعاملين إلى ان موسم قطاف ثمار الزيتون فرصة ثمينة لهم ولعائلاتهم في محافظة البلقاء، اذ يوفر دخلا مميزا ومجديا طوال فترة الموسم التي تمتد ثلاثة شهور.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق