facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    نهيان مبارك يزور معرض أبوظبي الدولي للتمور 2019   " الأعلى للسكان" يشارك في "التقرير الإقليمي للعدالة والمساواة بين الجنسين   زيادة رواتب المستخدمين المدنين في الدفاع المدني   غرامة جديدة للأجانب المخالفين لقانون الإقامة بالأردن   القبض على مطلوب اصاب ضابطي صف في عين الباشا   مكافأة مالية لمن يعثر على شيكات وكمبيالات مسروقة بمنطقة الوحدات في عمّان   التربية تتوعد معتدين على معلمين في الموقر   وزير العمل: التصريح الحر حل مشكلة السماسرة   ترجيح استئناف ضخ المياه جزئيا من محطة الزارة اليوم   "عضوية الأعيان" .. المصل الدستوري لحصانة الوزير المنتزعة  
الزراعة: 25 الف طن زيت الانتاج المتوقع للموسم الحالي
التاريخ : 13-11-2019 11:55:57 | المشاهدات 4684

توقع مساعد أمين عام الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة الدكتور عزات العجالين إن يبلغ الانتاج الكلي للزيتون هذا العام نحو 25 الف طن زيت.
 
وقال العجالين إن وعي المزارع وتحديث خطوط الإنتاج في المعاصر ضمن المواصفات العالمية ساهم بشكل كبير في المنافسة وإنتاج ثمار جيدة.
 
من جانبه قال مدير زراعة البلقاء المهندس هاني الحديدي: إن موسم قطاف الزيتون الحالي يتطلب أعدادا من الأيدي العاملة، مبينا أن المساحات المزروعة بأشجار الزيتون في محافظة البلقاء تبلغ نحو 200 الف دونم تخدمها عشر معاصر.
 
وأضاف ان الوزارة تعمل من خلال محطاتها على إنتاج 170 الف عقلة زيتون جديدة بمواصفات عالية ومضمونة وتباع للمزارعين بنصف دينار، إضافة إلى تنظيم برامج وقائية من حملات رش لمكافحة أمراض الزيتون.
 
واشار عدد من المزارعين والعاملين إلى ان موسم قطاف ثمار الزيتون فرصة ثمينة لهم ولعائلاتهم في محافظة البلقاء، اذ يوفر دخلا مميزا ومجديا طوال فترة الموسم التي تمتد ثلاثة شهور.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق