facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    قاد عصابة للتعذيب الجنسي .. تفاصيل جديدة عن مفتي "داعش" في العراق   العثور على شاب متوفيا داخل مخزن تجاري في اربد   القبض على مطلوب بحقه 3 طلبات مالية تقدر بأكثر من مليون دينار   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مختلف الوزارات و المؤسسات الحكومية   الرزاز في دافوس: العالم تجاهل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ويفكر بحروب ثانوية   الشيخ مشعل الصباح يعلن عن مشروع مصفاة بترول باستثمار يتجاوز 8 مليارات دولار في معان   الأمن يحقق في ملابسات محاولة سرقة صناديق تبرعات من داخل مسجد في اربد   الحنيطي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية   قرار حكومي مرتقب حول رفع رواتب متقاعدي الضمان  
1.9 مليار دينار قيمة الضريبة على المبيعات خلال 8 أشهر
التاريخ : 13-12-2019 05:01:27 | المشاهدات 4375

هوا الأردن - تقرير أعدته غرفة تجارة عمان أهم المؤشرات للاقتصاد الوطني خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي .
وحسب التقرير، بلغت قيمة الصادرات الوطنية خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي 2ر3 مليار دينار فيما بلغت قيمة السلع المعاد تصديرها 590 مليون دينار.

وبلغت قيمة المستوردات خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي 9ر8 مليار دينار فيما بلغ إجمالي التجارة الخارجية للمملكة 7ر12 مليار دينار.

ووفقا للتقرير، بلغت الايرادات المحلية خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي 7ر4 مليار دينار والايرادات الضريبية 1ر3 مليار دينار والضرائب على الدخل والأرباح 859 مليون دينار.

وبلغت الضريبة العامة على المبيعات خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي 9ر1 مليار دينار والضرائب على التجارة والمعاملات الدولية (الرسوم الجمركية) 163 مليون دينار.

واشار التقرير الى ان قيمة الإيرادات الأخرى بلغت خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي 6ر1 مليار دينار وقيمة المنح الخارجية 151 مليون دينار وإجمالي الايرادات والمنح الخارجية 8ر4 مليار دينار.

وبلغ اجمالي الانفاق خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي 7ر5 مليار دينار وقيمة النفقات الجارية 3ر5 مليار دينار فيما بلغت قيمة النفقات الرأسمالية 468 مليون دينار.

وحسب التقرير بلغ اجمالي المديونية العامة خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي 6ر29 مليار دينار فيما بلغت نسبة رصيد المديونية العامة (الدين الداخلي والخارجي) الى الناتج المحلي الاجمالي 3ر95 بالمئة.

واشار التقرير الى ان رصيد الدين العام الداخلي خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي بلغ 2ر16 مليار دينار بينما بلغت نسبة الرصيد الدين العام الداخلي الى الناتج المحلي الاجمالي 52 بالمئة.

وبلغ رصيد الدين العام الخارجي خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي 5ر12 مليار دينار فيما بلغت نسبة الرصيد الدين العام الخارجي الى الناتج المحلي الاجمالي 3ر40 بالمئة.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق