facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    سفارة الأردن في إيطاليا تدعو المقيمين إلى التواصل مع القنصلية   الأردن يمنع دخول القادمين من دول الكورونا وتفعيل اجراءات احترازية وتوعوية   رفع حالة الطوارئ بالعقبة الى القصوى   نقل فتاة صينية من البترا إلى الحجر الصحي بالبشير   الصحة: لا اصابات بفيروس كورونا في الأردن   الكيلاني: أسعار الكمامات ارتفعت عالميا وحل المشكلة خلال يومين   الخدمة المدنية: 77% من خريجي الجامعات اناث وهذا خلل   بالصور .. الملك يشارك كشافة زيارتهم لقصر رغدان   الأراضي: تطبيق نظام قسمة العقارات في جميع انحاء المملكة   اندونيسيا تثمن دور الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية  
"النقد الدولي" في المملكة الأسبوع المقبل
التاريخ : 16-01-2020 01:57:10 | المشاهدات 7938

لاعتماد برنامج إصلاح جديد.

 قال مصدر حكومي مطلع إن صندوق النقد الدولي سيزور المملكة الأسبوع المقبل للبدء بالتفاوض مع الفريق الاقتصادي لاعتماد برنامج الإصلاح المالي الجديد.
 
 
وأكد المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن البرنامج الجديد هو "لأول مرة طرح أردني بامتياز” يخلو من قرارات رفع الضرائب.
 
 
وسيستمر البرنامج الاقتصادي الجديد لمدة 3 سنوات ويستهدف تحفيز النمو المتوقف عند 2 % تقريبا خلال العقد الأخير.
 
 
وبين المصدر أن البرنامج الذي يوصف بأنه "هيكلي”، يركز على تعزيز الإيرادات المحلية عن طريق مكافحة التهرب الضريبي والجمركي، ورفع نسبة النمو الاقتصادي.
 
 
وكان وزير المالية الدكتور محمد العسعس أكد أن "الأردن لن يأخذ إملاءات خارجية في ما يخص ملفه الاقتصادي ولن نسمح لأحد بالتدخل في شؤوننا مشيرا إلى أن السلطات ملتزمة بإصلاحات مالية عميقة”.


وقال "إن الحكومة تعمل على اعداد برنامج وطني للإصلاح المالي والاقتصادي وذلك ولمواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن وإعادة التوازن للمالية العامة وإزالة الاختلالات فيها ولتحقيق كفاءة أكبر في إنفاق المال العام ووقف الهدر وضبط عجز الموازنة والمديونية”.
 
 
في حين قالت بعثة من صندوق النقد الدولي في زيارة لها خلال تشرين الثاني (نوفمبر) برئاسة كريس جارفيس، إن الأولويات للأردن خلال السنوات المقبلة تتمثل بالحفاظ على الاستقرار الاقتصادي، والتقليل من عدم توازن المالية العامة، ودعم النمو، وخلق الوظائف، وتعزيز الحماية الاجتماعية.
 
 
وأضافت البعثة في بيان صادر عنها، أن الأردن اتخذ إجراءات مهمة لتحسين مناخ الأعمال، مما وضعه ضمن قائمة أفضل 3 بلدان في العالم تحسينا لمناخ الأعمال، وفقا لتقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي.
 
 
وقال جارفيس، إنّ البعثة عقدت مناقشات مثمرة مع الأردن، تناولت آخر المستجدات والتوقعات الاقتصادية والمخاطر المحيطة بالاقتصاد.
 
 
وأضاف أنه تم الاتفاق على أن الأولويات في السنوات المقبلة تتمثل في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي، ودعم النمو، وخلق الوظائف، وتعزيز الحماية الاجتماعية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق