facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    54 مليون دينار أرباح مصفاة البترول قبل الضريبة   ترجيح تخفيض أسعار المحروقات بين 3-4 قروش الشهر المقبل   بعد اضراب سائقين .. إيقاف قرار تخفيض العمر التشغيلي للحافلات   اطراف النزاع اليمني تتفق من عمان على بدء تبادل الأسرى   وزير التعليم العالي توق يزرو الطلبة المصابين في مستشفى الزرقاء الحكومي   كلية الحقوق في جامعة البترا تتأهل للمسابقة العربية للمحاكمة الصورية العربية   الاحوال المدنية : مسؤولية كتابة "اسم المواليد" تقع على عاتق المكلف بالتبليغ   Pharmacy One تقيم كوادرها في جامعة الشرق الأوسط   رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش دور الأحزاب السياسية في تشكيل الحكومة البرلمانية   رسالة ماجستير في الشرق الأوسط تناقش أثر إدارة معرفة الزبائن على أداء الأعمال في المستشفيات الخاصة  
قرض أوروبي ميسّر للأردن بـ 500 مليون يورو
التاريخ : 16-01-2020 02:35:07 | المشاهدات 13014

هوا الأردن - حظي مشروع القرار حول برنامج المساعدة الكلي الثالث/ القرض الميسر، المقدم للأردن والبالغ قيمته ٥٠٠ مليون يورو بأغلبية ساحقة خلال جلسة التصويت التي عقدت في البرلمان الأوروبي أخيرا.


ويعد مشروع القرار المتعلق بدعم الأردن من القرارات النادرة التي تحظى بأغلبية كتلك، نتيجة لدور جلالة الملك عبدالله الثاني المحوري والأساسي في المساهمة في حفظ الاستقرار والسلام في المنطقة ونظرا للشراكة المتميزة التي تربط الأردن والاتحاد الأوروبي على جميع الأصعدة، وفق مراقبين.


وتجلّى دعم الاتحاد الأوروبي لـ «دبلوماسية الملك»، في الموافقة بأغلبية البرلمان الأوروبي ومقرّه مدينة ستراسبورغ الفرنسية، وفي تغريدة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين خلال لقائها جلالة الملك معتبرة أن «الأردن شريك يحظى باهتمام وتقدير الاتحاد الأوروبي».


ويعد البرلمان الأوروبي أحد الأدوات التشريعية المهمة في الاتحاد الأوروبي، ويقوم بدور رقابي وتشريعي وتتطلب الاتفاقيات الرئيسة للاتحاد الأوروبي مع الدول الشريكة موافقة البرلمان الأوروبي بما في ذلك حزم وبرامج المساعدات الكلية.


كما أن للبرلمان الأوروبي دورا رئيسيا في تحديد موازنة الاتحاد الأوروبي بشكل عام وأولويات وبرامج ليس فقط على الصعيد الداخلي، بل أيضا على صعيد شراكة الاتحاد الأوروبي مع دول العالم.


ويطالب البرلمان الأوروبي دائما بتقديم مزيد من الدعم والمساعدة للأردن تقديرا لدوره ودور قيادته في إرساء الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة ومحاربة التطرف والإرهاب.


وقدّم الأردن في تموز 2019، طلبا إلى المفوضية الأوروبية للحصول على قرض ميسر بقيمة 500 مليون يورو، ووافقت المفوضية الأوروبية في أيلول على طلب الأردن بخصوص القرض الميسر، فيما جرى التصويت الإيجابي من البرلمان الأوروبي على القرض في 17 كانون أول الماضي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق