facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    سفارة الأردن في إيطاليا تدعو المقيمين إلى التواصل مع القنصلية   الأردن يمنع دخول القادمين من دول الكورونا وتفعيل اجراءات احترازية وتوعوية   رفع حالة الطوارئ بالعقبة الى القصوى   نقل فتاة صينية من البترا إلى الحجر الصحي بالبشير   الصحة: لا اصابات بفيروس كورونا في الأردن   الكيلاني: أسعار الكمامات ارتفعت عالميا وحل المشكلة خلال يومين   الخدمة المدنية: 77% من خريجي الجامعات اناث وهذا خلل   بالصور .. الملك يشارك كشافة زيارتهم لقصر رغدان   الأراضي: تطبيق نظام قسمة العقارات في جميع انحاء المملكة   اندونيسيا تثمن دور الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية  
14.972 مليون دينار إجمالي الخفض في موازنة الطاقة لعام 2020
التاريخ : 20-01-2020 02:05:12 | المشاهدات 4739

هوا الأردن - بلغ مجموع الخفض على موازنة وزارة الطاقة والثروة المعدنية لعام 2020 الذي أقرته اللجنة المالية في مجلس النواب؛ 972ر14 مليون دينار.



وقال الناطق الإعلامي للوزارة مشهور ابو عيد، إنه بموجب قرار اللجنة تم تخفيض عدد من بنود موازنة الوزارة في بابي النفقات الرأسمالية والنفقات الجارية.



وتشمل بنود النفقات الرأسمالية التي تم تخفيضها بموجب قرار اللجنة وقيمتها 14 مليون دينار، مبلغ 3 ملايين دينار مخصصة من فلس الريف لمشروع تركيب أنظمة الخلايا الشمسية للأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية، ومبلغ 2 مليون دينار مخصصة من فلس الريف لمشروع استبدال وحدات إنارة للشوارع في جميع بلديات المملكة بوحدات موفره للطاقة.



كما تشمل مبلغ 1 مليون دينار مخصصة لبند أجور تخزين المخزون الاستراتيجي وتدويره، ومبلغ 8 ملايين دينار مخصصة لتنفيذ مشروع خط الغاز الطبيعي / معبر الشيخ حسين (استملاكات أراضي).



أما بند النفقات الجارية، فقد بلغت قيمة الخفض وفق المصدر، 972 ألف دينار، وتوزعت على بنود الرواتب والأجور والعلاوات ونفقات تشغيلية وإعانات المؤسسات العامة.



وكان موظفو وزارة الطاقة والثروة المعدنية قد اعتصموا احتجاجاً على الخفض الذي طال الحوافز والمكافآت المخصصة لهم في موازنة الوزارة والتي تخضع للضمان الاجتماعي.



يذكر أن إجمالي الخفض في الموازنة العامة للدولة وموازنة الوحدات الحكومية لعام 2020 بلغ 201 مليون دينار. (بترا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق