facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    54 مليون دينار أرباح مصفاة البترول قبل الضريبة   ترجيح تخفيض أسعار المحروقات بين 3-4 قروش الشهر المقبل   بعد اضراب سائقين .. إيقاف قرار تخفيض العمر التشغيلي للحافلات   اطراف النزاع اليمني تتفق من عمان على بدء تبادل الأسرى   وزير التعليم العالي توق يزرو الطلبة المصابين في مستشفى الزرقاء الحكومي   كلية الحقوق في جامعة البترا تتأهل للمسابقة العربية للمحاكمة الصورية العربية   الاحوال المدنية : مسؤولية كتابة "اسم المواليد" تقع على عاتق المكلف بالتبليغ   Pharmacy One تقيم كوادرها في جامعة الشرق الأوسط   رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش دور الأحزاب السياسية في تشكيل الحكومة البرلمانية   رسالة ماجستير في الشرق الأوسط تناقش أثر إدارة معرفة الزبائن على أداء الأعمال في المستشفيات الخاصة  
الزراعة تحسن سلالة الاغنام الأردنية
التاريخ : 20-01-2020 01:22:32 | المشاهدات 7567

هوا الأردن - وقعت في وزارة الزراعة اليوم الاثنين 12 اتفاقية ضمن برنامج التحسين الوراثي لسلالة الاغنام بشقيها الضأن والماعز.

وقال وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة ان الوزارة ماضية في دعم الجمعيات لانتشال الاسر الفقيرة من دوائر الفقر، مبينا ان برنامج التحسين الوراثي لسلالة الأغنام سيشمل كافة محافظات المملكة بهدف تقديم المعرفة والتكنولوجيا الحديثة في تربية الاغنام بهف تحسين الانتاج.

من جهته قال مدير مشروع المجترات الصغيرة الدكتور فيصل بركة، ان الاتفاقيات شملت 12 مربي أغنام في محافظات العاصمة ومادبا والمفرق وجرش واربد، لافتا الى ان هذه الاتفاقيات دشنت انطلاق برنامج التحسين الوراثي من خلال الاستثمار في المجترات الصغيرة ليصار لاحقا الى التوسع بالبرنامج في جميع محافظات المملكة .

واضاف، ان المشروع سيعنى بتوثيق سلالات العواسي، حيث ستقوم كوادر وزارة الزراعة والمركز الوطني للبحوث الزراعية بمتابعة برنامج التربية عند المربين، كما سيقدم البرنامج الخدمات العلمية والتقنية الحديثة من اجل زيادة الانتاجية وتحسين سلالة الاغنام ، مشيرا الى ان كلفة المشروع تبلغ 23 مليون دينار خصص منه نحو 5 ملايين لاستهداف الانشطة المختلفة للثروة الحيوانية.

من جهته قال مدير زراعة المفرق الدكتور فايز الخوالدة ان محافظة المفرق تحوي مليونا و250 الف رأس من الاغنام وهي المحافظة الأكبر في تربية المواشي، مشيرا الى ان المشروع ساهم في تأسيسي اول مدرسة حقلية لمربي المجترات الصغيرة في المملكة.

وقال أحد المربين، ممن استهدفتهم الاتفاقيات هاشم الخزاعلة ، ان الاتفاقية توفر علامة تجارية حول سلالة اغنامه، حيث تم اختياره عن طريق مديرية زراعة المفرق ليكون ضمن هذا البرنامج الذي يستمر لخمس سنوات.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق