facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تفاصيل الوفاة الخامسة .. سيدة سبعينية اكتشف اصابتها اليوم بالكورونا   وزارة العمل تطلق رابطا الكترونيا لاصحاب العمل للحصول على تصاريح   الجيش: إخلاء 3337 من المحجورين اليوم وغدا سيتم إخلاء البقية   الدفاع المدني يتعامل مع ٦١٦٨ حالة مرضية و٣١١حالة غسيل كلى خلال ال ٢٤ ساعة الماضية   جابر: نصنع دواء الملاريا والملك أهداه لـ7 دول عربية   الهياجنة: لا إصابات بين مخالطي الطلبة المصابين   بالصور .. لملك: بدي أطمن على تزويد محافظات الشمال باحتياجاتها خاصة إربد وأهلها الغاليين علينا   حماية المستهلك تدعو المواطنين لعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة   الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية   وزير الصحة يقرر عدم استيفاء أجور المعالجة بالمستشفيات الحكومية  
مصدر حكومي: شروط استحقاق "دعم الخبز" لا تزال قيد الدراسة
التاريخ : 20-02-2020 01:25:09 | المشاهدات 4957

هوا الأردن - قال مصدر حكومي الخميس، إن "لجنة حكومية لا تزال تدرس شروط وأسس استحقاق الدعم النقدي المباشر (دعم الخبز)".

وأضاف المصدر أن "موعد إعلان هذه الشروط لم يتقرر بعد، وسيتم بدء تقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي إلكترنيا بعد موافقة مجلس الوزراء عليها عبر موقع دعمك ".

وبين أن "وزارة التنمية الاجتماعية ستكون الجهةَ المخولة في تنظيم عملية تقديم الدعم من خلال صندوق المعونة الوطنية، وليست دائرةَ ضريبة الدخل والمبيعات كما كان معهودا في السابق" .

وتوقع المصدر أن يبدأ صرف الدعم النقدي واستلامه من قبل المستحقين في شهر نيسان/ابريل المقبل.

وكانت الحكومة خفّضت مخصصات دعم الخبز للعام الحالي مقارنة بالعام الماضي، حيث أظهرت بيانات مشروع موازنة العام الحالي، أن قيمة الدعم بلغت نحو 130 مليون دينار للعام الحالي مقابل 175 مليون دينار العام الماضي.

العام الماضي، قرر مجلس الوزراء صرف دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يزيد مجموع دخل أفرادها عن 12 ألف دينار سنوياً، وللأفراد الذين لا يزيد دخلهم السنوي عن 6 آلاف دينار أردني.

وأعلنت عن صرف الدعم لمنتفعي صندوق المعونة الوطنيّة بواقع 33 ديناراً للفرد، في حين بلغت قيمة الدعم لباقي المستحقّين 27 ديناراً للفرد.

الحكومة، حررت أسعار الخبز في كانون الثاني/ يناير 2018، حيث حُدد سعره بواقع 32 قرشا للخبز العربي الكبير، و40 قرشا للخبز العربي الصغير.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق