facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    السعودية: تغطية 60% من رواتب المواطنين بالشركات المتأثرة بكورونا   مصدر أمني: ضبط نائبين خالفا أوامر الحظر الشامل في عمان   العضايلة : فرض حظر التجول الشامل قد يتكرر حسب المعطيات   مدير مستشفى الاميرة رحمة: جميع الكوادر التي عملت مع الطبيب المصاب والمرضى ومرافقيهم متابعون استقصائيا   تعقيم لمدارس في البادية الشمالية الشرقية   حظر التجول يشمل الوزراء .. والايجاز الصحفي سيبث من المنزل   إعلان أسماء الفائزين بجائزة خليفة التربوية مايو المقبل   إعلان صادر عن السفارة الأردنية في القاهرة   اسحاقات: لن نتهاون مع أي شخص لا يلتزم بإجراءات السلامة العامة   تراجع الوفيات اليومية بفيروس كورونا في إسبانيا للمرة الأولى منذ 26 آذار  
مليون و800 ألف برميل نفط عراقي وصل المملكة خلال 6 شهور
التاريخ : 21-02-2020 01:21:57 | المشاهدات 2398

 قال مدير عام الشركة الناقلة للنفط العراقي إلى الأردن نائل الذيابات ان كميات النفط العراقي التي وصلت المملكة خلال 6 الشهور الماضية وصلت إلى مليون 800 آلف برميل لغاية لان، لافتا إلى أن عملية نقل النفط العراقي تسير وفق ما هو مقرر لها بمعدل 10 ألف برميل يوميا.
 
وبين الذيابات في تصريح له أن عملية نقل النفط تتم وفقا الاتفاق الأردني العراقي بواسطة 1000شاحنة اردنية وعراقية تعمل على نقله مناصفة بين الطرفين، لافتا الى الامور تسير بشكل طبيعي ولا يوجد آي عراقيل تعترض عملية نقل النفط.
 
ولفت إلى أن الوضع الأمني جيد دون أي مشاكل تؤثر على عملية النقل، وتمنى الذيابات ارتفاع عملية التبادل التجاري مع العراقي إلى مستويات اكبر.
 
وأشاد الذيابات بمستوى التنسيق والتعاون بين الطرفين، مشيرا إلى جملة من التسهيلات في مناطق عبور الشاحنات.
 
وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية أعلنت الشهر الماضي أن أجمالي كمية النفط العراقي الخام الذي استقبلته مصفاة البترول الأردنية خلال العام الماضي بلغ 136ر1 مليون برميل، منها 360 ألف برميل خلال شهر كانون الأول الماضي.
 
وقالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي في تصريح صحفي انذاك ان 1430 صهريجا نقلت برا مادة النفط الخام العراقي منذ بدء تزويد المملكة بالنفط العراقي في الخامس من شهر أيلول حتى نهاية شهر كانون الأول الماضي، وتم تفريغها في موقع المصفاة/ الزرقاء.
 
ويأتي استيراد نفط العراق في اطار مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في شباط 2019 وبموجبها يشتري الأردن النفط الخام العراقي (نفط خام كركوك) لتلبية جزء من احتياجاته السنوية من النفط الخام وبمعدل 10 آلاف برميل يوميا.
 
ويتم بيع النفط الخام العراقي (نفط خام كركوك) للأردن على أساس معدل سعر خام برنت الشهري يحسم منه فرق كلف النقل والفرق بالمواصفات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق