facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الجيش: إخلاء 3337 من المحجورين اليوم وغدا سيتم إخلاء البقية   الدفاع المدني يتعامل مع ٦١٦٨ حالة مرضية و٣١١حالة غسيل كلى خلال ال ٢٤ ساعة الماضية   جابر: نصنع دواء الملاريا والملك أهداه لـ7 دول عربية   الهياجنة: لا إصابات بين مخالطي الطلبة المصابين   بالصور .. لملك: بدي أطمن على تزويد محافظات الشمال باحتياجاتها خاصة إربد وأهلها الغاليين علينا   حماية المستهلك تدعو المواطنين لعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة   الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية   وزير الصحة يقرر عدم استيفاء أجور المعالجة بالمستشفيات الحكومية   البنك المركزي يمدد عمل البنوك ويحدد المعاملات المسموح فيها   هيئة الاتصالات تحذر من استخدام تطبيقات الـ"في بي أن"  
وصول 5 بواخر ألبسة وأحذية مستوردة من الصين
التاريخ : 23-02-2020 12:06:12 | المشاهدات 5410

هوا الأردن - اكد نقيب تجار الالبسة والاقمشة منير دية ان 5 بواخر من البضائع المختلفة المستوردة من الصين وصلت الى ميناء العقبة الاسبوع الماضي.

 

وبين في تصريح إلى الراي أن البضائع تتعلق بألبسة وأحذية للموسم الصيفي، وأنه انه تم التخليص على نسبة 80 %من هذه البضائع.

 

ولفت إلى أن التجار ما زالوا في حالة ترقب حول مستجدات فيروس كورونا خلال الفترة الحالية بانتظار عودة الشركات الصينية الى اعمالها.

 

وبين دية أن مشهد التجار سيتضح بداية شهر اذار، حول الاستيراد من الصين للموسم الشتوي المقبل او اللجوء الى اسواق بديلة مؤقتة لحين الانتهاء من فيروس كورونا.

 

وتشكل الالبسة والأحذية حوالي 60 %من مستوردات المملكة من الصين، التي تزيد من 2 مليار دينار بقليل.

 

وتوقع دية حدوث نقص في بعض البضائع التي كان التجار يستوردونها من الصين، حيث سيلجأ التجار لتعويض نقص بعض البضائع من الاسواق البديلة في حال لم تنته ازمة فيروس كورونا.

 

ويبلغ إجمالي عدد محال الألبسة والأحذية بالمملكة حوالي 7.10 ألف محل، توظف نحو 57 ألف عامل غالبيتهم من الأيدي العاملة الأردنية.

 

كانت النقابة العامة لتجار الألبسة والأقمشة والأحذية أكدت أن مستوردات الأردن من الألبسة والأحذية من الصين التي دخلت السوق المحلية أو تلك التي لا زالت في طريق الشحن تم التعاقد عليها قبل الإعلان عن فيروس كورونا.

 

وبينت النقابة أن فترة وصول الحاوية بعد خروجها من الصين حتى وصولها الأردن تستغرق شهرا كاملا.

 

واستشهدت بدراسات تثبت أن فيروس كورونا لا ينتقل من الإنسان أو الحيوان المصاب إلى إنسان آخر إلا عبر وسيط أو مضيف من خلال الجهاز التنفسي ولا يعيش إلا لساعات على الأسطح غير الحية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق