facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تسجيل وفاة ثالثة بكورونا في الأردن   بالصور .. "الدوريات الخارجية" عطاء مستمر في ازمة الكورونا   اللواء الحنيطي يزور سلاح الهندسة الملكي ومستشفى الملكة علياء   مهيدات مديراً للغذاء والدواء   طبيب بجامعة هارفرد يقارن بين اجراءات الأردن والولايات المتحدة في التعامل مع الكورونا   الساكت: ضرورة تقديم قروض للشركات بفائدة منخفضة   بنوك: لن نقدم الخدمة لأي مراجع لا يلتزم بالتعليمات الصحية   الحموري يتفقد الأسواق التجارية في الرمثا   مصدر طبي: الوفاة الثانية بكورونا دفنت ظهر الاحد   البريزات يتفقد الاسواق التجارية في العقبة  
الاحتياطي الأجنبي ينمو 0.5% في شهر واحد
التاريخ : 26-02-2020 12:17:52 | المشاهدات 4147

هوا الأردن - نما رصيد الاحتياطات الأجنبية (ذهب وعملات) 0.5% في كانون الثاني (يناير) الماضي ليصل إلى مستوى 12.13 مليار دينار مقارنة مع 12.06 مليار دينار في نهاية العام 2019، وفقا للنشرة الاحصائية للبنك المركزي الأردني.

 

وبذلك يكون مقدار الزيادة في رصيد الاحتياطات الأجنبية للمملكة خلال أول شهر من العام الحالي 61.6 مليون دينار.

 

ويعرف الاحتياطي الأجنبي بأنه الودائع والسندات من العملة الأجنبية والذهب التي تحتفظ بها المصارف المركزية والسلطات النقدية ومعظمهما تكون مقومة بالدولار الأمريكي.

 

والفائدة الرئيسية من هذا الاحتياطي هو السماح للمصرف المركزي بشراء العملة المحلية (حيث يسك النقود نفسها على أنها سندات دين) وهذا العمل يمكن من تحقيق الاستقرار في قيمة العملة المحلية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق