facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تسجيل وفاة ثالثة بكورونا في الأردن   بالصور .. "الدوريات الخارجية" عطاء مستمر في ازمة الكورونا   اللواء الحنيطي يزور سلاح الهندسة الملكي ومستشفى الملكة علياء   مهيدات مديراً للغذاء والدواء   طبيب بجامعة هارفرد يقارن بين اجراءات الأردن والولايات المتحدة في التعامل مع الكورونا   الساكت: ضرورة تقديم قروض للشركات بفائدة منخفضة   بنوك: لن نقدم الخدمة لأي مراجع لا يلتزم بالتعليمات الصحية   الحموري يتفقد الأسواق التجارية في الرمثا   مصدر طبي: الوفاة الثانية بكورونا دفنت ظهر الاحد   البريزات يتفقد الاسواق التجارية في العقبة  
40 مليون دينار مستوردات الملابس الصيفية من الصين
التاريخ : 27-02-2020 02:17:47 | المشاهدات 1402

هوا الأردن - قدر منير دية، نقيب تجار الالبسة والاقمشة والأحذية، حجم مستوردات الالبسة والاحذية من الصين للموسم الصيفي المقبل بنحو 40 مليون دينار تقريبا.



وبين أن خلية الازمة التي شكلتها غرفة تجارة عمان خلال وقت سابق ساهمت بتخفيف الاجراءات بالتعاون مع الجمارك الأردنية والتي ساهمت بسرعة التخليص على الحاويات التي وصلت الى ميناء العقبة.


واشار الى ان البضائع من الالبسة والاحذية للموسم الصيفي وصلت من الصين مبينا ان بعض البضائع من الالبسة والاحذية من دولة تركيا وبعض الدول الاوروبية ستصل خلال الاسابيع القادمة.


وبين ان نسبة 80% من البضائع تم التخليص عليها من الالبسة والاحذية متوقعا ان يتم التخليص على البضائع الاخرى خلال الفترة المقبلة.


وتشكل الألبسة والأحذية حوالي 60% من مستوردات المملكة من الصين التي تقدر بحوالي 2.2 مليار دينار سنويا.



ويتجاوز عدد محال الألبسة والأحذية في المملكة الـ 10 آلاف محل، توظف نحو 57 ألف عامل غالبيتهم أردنيون.



كانت النقابة العامة لتجار الألبسة والأقمشة والأحذية أكدت سابقا أن لا علاقة بين فايروس كورونا الذي انتشر في بعض المناطق في جمهورية الصين الشعبية والبضائع المستوردة منها، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن الفايروس لا ينتقل من الإنسان أو الحيوان المصاب الى إنسان اخر الا عبر وسيط أو مضيف من خلال الجهاز التنفسي وأن الفايروس لا يعيش أكثر من ساعات على الأسطح غير الحية، وبالتالي فإن البضائع المشحونة من ألبسة و أحذية منذ أشهر من الصين سليمة تماما وليس لها علاقة بهذا الفايروس.



وبينت النقابة أن مستوردات الأردن من الصين سنويا تتجاوز الأربعة مليارات دولار حيث تشكل ما نسبته 18% من حجم المستوردات العامة وأن هذه المستوردات تشمل سلعا كثيرة منها الملابس والأثاث والمواد الأولية والمواد الكهربائية ومواد غذائية ومواد طبية وغيرها من السلع الأخرى ويعد الصين ثالث أكبر شريك تجاري مع الأردن.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق