facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    أرمينيا وأذربيجان تتعهدان بـ هدنة إنسانية   مصر تستكمل ترؤس مجلس الجامعة بعد اعتذار فلسطين   الشقران تناشد الخصاونة والنعيمي   مدير مستشفى حمزة: حادثة "نقص الأكسجين" لم تؤثر على المرضى   قروض الأفراد السكنية تتراجع 0.3 %   تعزيز الطاقة الاستيعابية لعدد من المستشفيات العسكرية للتعامل مع جائحة كورونا   الحكومة توجه لتعميم تجربة المركز الشامل للخدمات الحكومية   تعديلات على أسس التسوية بين المكلفين والضريبة   مجلس الوزراء يقر عددا من التشريعات   الملك والملكة يطمئنان على أردنيين تعرضا للاعتداء في فرنسا  
صرافون: الحظر الشامل يوقف حوالات المغتربين والوافدين
التاريخ : 03-09-2020 01:07:12 | المشاهدات 17312

الصورة ارشيفية

هوا الأردن - اكد عاملون في قطاع الصرافة المحلي ان الحظر الشامل انعكس سلبا على القطاع، حيث يتسبب إغلاق يوم الجمعة بتوقف حوالات المغتربين والوافدين على حد سواء.

وطالبوا الحكومة بالغاء الحظر الشامل لايام الجمعة نظرا لتبعاته السلبية على قطاع الصرافة والقطاعات الاخرى.

واكد نقيب الصرافين الاسبق علاء ديرانية ان فرض حظر شامل لايام الجمعة انعكس سلبا على القطاع خاصة شركات الصرافة التي تعتمد على حوالات المغتربين.

وبين ان نسبة كبيرة من شركات الصرافة تضررت بسبب الحظر الشامل وخاصة ايام الجمعة مبينا ان على الحكومة خلق توزان بين الاجراءات الصحية والاجراءات الاقتصادية.

واكد صاحب شركة الحرمين للصرافة بشير طهبوب ان شركات الصرافة تعتمد على تحويلات المغتربين والوافدين خصوصا يوم الجمعة.

وبين طهبوب ان فرض حظر تجول شامل ايام الجمعة يؤثر سلبا على كافة القطاعات الاقتصادية نظرا لان كثيرا من المواطنين يعتمدون بعمليات التسوق خلال ايام العطل الرسمية وهي يوم الجمعة.

وقال نائب مدير عام شركة العلمي للصرافة لؤي العلمي ان كثيرا من الاسر تعتمد بشكل كبير على تسوقها ايام الجمعة موضحا ان اعلان فرض حظر شامل ليوم الجمعة يخلق حالة من الارباك باليوم الذي يسبقه.

وبين ان فرض حظر شامل لايام الجمعة ينعكس سلبا على شركات الصرافة وعلى حوالات العاملين في الخارج والوافدين المقيمين في المملكة نظرا لتوقف كامل الحولات بسبب الحظر الشامل .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق