facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملكة رانيا العبدالله تدعم 100 مشروع قائم ومدر للدخل في محافظات المملكة   الملك في ذكرى المولد النبوي: "إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ"   الهياجنة: ثلثا الاسرة المخصصة لكورونا بالمستشفيات الحكومية فارغة   المساعيد رئيساً لمحكمة أمن الدولة بالأنابة   32 وفاة و3087 اصابة كورونا جديدة في الأردن   منظمة الصحة: الأردن يشهد تسارعا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا   الأردن يتجاوز 60 ألف اصابة كورونا و0.57% من السكان اصيبوا بالفيروس   الجامعة الأردنية في الطليعة محلياً و ضمن العشر الأوائل عربياً   العضايلة وحجازين عضوان في مجلس "إعلام اليرموك"   جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف  
التسويات الضريبية تستقبل 2349 طلبا حتى نهاية ايلول
التاريخ : 15-10-2020 12:34:11 | المشاهدات 1674

هوا الأردن - اظهرت نشرة دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدورية ان عدد المكلفين الذين تقدموا بطلباتهم للجنة التسويات المشكلة في الدائرة لإجراء تسويات بلغ حتى نهاية ايلول (2349) مكلفا منهم (1650) مكلف تقدموا بطلبات تسوية تخص ضريبة الدخل و(699) مكلفا تقدموا بطلبات تخص الضريبة العامة على المبيعات.

واشارت الدائرة الى ان اللجنة قامت بدراسة (1747) طلبا حتى نهاية ايلول منها (1276) طلبا تخص ضريبة الدخل و(471) طلبا تخص ضريبة المبيعات.

وقالت الدائرة ان عدد الطلبات التي تم الموافقة على اجراءات التسوية المتعلقة بها من مجلس الوزراء بلغت (1256) طلبا منها (957) طلبا تخص ضريبة الدخل و (299) تخص ضريبة المبيعات.

واشارت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ان لجنة التسويات والمصالحة التي تم تشكيلها برئاسة قاضي وعضوية ممثلين عن الدائرة وعن القطاع الخاص استنادا الى قرار مجلس الوزراء لتسوية القضايا بين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات والمكلفين تقوم بالنظر في جميع الطلبات التي تقدم اليها حسب الاصول ودراستها دراسة مستفيضة كما وتقوم اللجنة برفع توصياتها حيال هذه الطلبات خلال (30) يوماً من تاريخ قبولها.

وبينت الدائرة بان اللجنة لا تنظر في القضايا التي صدر بشأنها قرار قطعي من المحكمة وتعمل اللجنة على تيسير اجراءات تنفيذ القرارات القضائية او تسليمها دون الاخلال بحقوق اي من الاطراف.

كما اكدت ان اللجنة تنظر بكافة الطلبات المتعلقة بالإعفاء من الغرامات سواء غرامات ضريبة الدخل او ضريبة المبيعات او المثلي او الجزائية او عدم تقديم الاقرار او غرامة الـ 004, او عدم مسك حسابات.

تقوم اللجنة بمخاطبة وزير المالية ليقوم بدوره بالتنسيب لمجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات ودون تمييز بين اي من المكلفين.

وأوضحت الدائرة انه يحق للمكلف او وكيله التقدم بطلب التسوية للجنة المذكورة من خلال مديريات الدائرة كافة او الكترونيا من خلال موقع الدائرة الالكتروني علما بانه لا يترتب على تقديم طلبات التسوية اية رسوم او بدلات مالية سواء تم تقديمها من قبل المكلف مباشرة او من خلال وكيله.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق