facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    464 اصابة كورونا في العناية الحثيثة ونسبة الفحوصات الايجابية 17.5%   مبيعات أسبوع التخفضيات انحصرت داخل المولات   تسجيل 56 وفاة و 3108 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن   القبض على شخص اعتدى على سائق تكسي وطعنه بواسطة أداة حادة   وفاة طبيب اردني جديد بكورونا   العيسوي يعزي بوفاة مرزوقة والحاج خطاب   الملك: عملية السلام تقف أمام خيارين "السلام العادل أو استمرار الصراع"   توجه تعليم المهارات الرقمية بمدارس الحكومة   إرادة ملكية بإعادة تسمية (كادبي)   زريقات : مصابو كورونا بعد شفائهم سيلحق بهم العديد من الأمراض  
البنك الدولي يشيد بأداء الاردن في تقليل الأثر الصحي لكورونا
التاريخ : 21-10-2020 01:00:12 | المشاهدات 7972

أكد البنك الدولي أن أداء الأردن كان جيدا في تقليل الأثر الصحي لأزمة كورونا من خلال التطبيق الصارم للتدخلات غير الدوائية، متوقعا أن يكون لحالات الإغلاق المحلي والتباطؤ الاقتصادي العالمي واضطرابات التجارة وتعليق السفر الدولي تأثير على الاقتصاد الاردني.
 
 
وتوقع البنك في تقرير له حول الاقتصاد الاردني أن ترتفع نسبة الفقر في الاردن على المدى القصير، لكنه أشار الى أن هذا التوقع قد يتغير اعتمادا على سرعة الانتعاش الاقتصادي على المدى المتوسط إلى حد كبير، وتطور الوباء وإنجاز الإصلاحات المحلية المنشودة.
 
 
 
وذكر التقرير أن النشاط الاقتصادي الاردني تباطأ خلال الربع الأول من عام 2020، بسبب انخفاض نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للأردن إلى 3ر1 بالمئة في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بـ 2 بالمئة في الربع الأول من عام 2019.
 
 
كما توقع البنك أن يظل النمو عند مستوى منخفض ما لم يتم التعامل مع القضايا الهيكلية العميقة والتحديات الاقتصادية بشكل سريع وشامل.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق