facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تسجيل 57 وفاة و5123 اصابة كورونا جديدة في الأردن   النص الكامل للموازنة العامة لعام 2021   الطاقة والمعادن: تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر كانون الأول صفر   زواتي: تثبيت سعر مادة الكاز حتى نهاية شهر نيسان المقبل   الحكومة تكشف المبالغ في همة وطن و الصحة وحساب الخير   اعادة 17 سائقاً أردنيا لعملهم بشركة رومانية في الجنوب   بالاسماء .. المستفيدون من صندوق اسكان الجيش   العسعس: 9.93 مليار دينار نفقات و7.298 مليار إيرادات محلية في موازنة 2021   العايد: احالة مشروعي الموازنة العامة والوحدات المستقلة لمجلس الأمة   %23.9 معدل البطالة خلال الربع الثالث من عام 2020  
إطلاق برنامج نمو الأردن لتحفيز الشركات الرقمية
التاريخ : 16-11-2020 08:23:32 | المشاهدات 4282

هوا الأردن - أطلقت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة رسمياً برنامج نموّ الأردن (تطوير الأعمال) الذي يهدف في خطوطه العامة إلى تقديم منح وحوافز للشركات الرقمية تساعدها في تنفيذ خططها التوسعية في الأسواق الداخلية والخارجية، وتطوير أعمالها.

ويعتبر برنامج نموّ الأردن (تطوير الأعمال) أحد الحوافز المقدمة للقطاع الخاص التي تندرج تحت مظلة مشروع "الشباب والتكنولوجيا والوظائف" الذي أطلقته الحكومة رسمياً قبل نحو شهرين؛ بهدف تحسين فرص الدخل المتأتي من القطاع الرقمي الأردني، وتوسيع الخدمات الرقمية الحكومية، حيث سيعمل المشروع من خلال برامجه وحوافزه المختلفة على تنشيط جانبي العرض والطلب في القطاع الرقمي على مدار خمس سنوات.

ويتضمن البرنامج تقديم منح لدعم جهود نمو أعمال الشركات الرقمية والشركات التي تستخدم التقنية في تقديم خدماتها، والساعية إلى تطوير أعمالها، وتأمين عقود جديدة في أسواق إقليمية ودولية جديدة (مثل دول مجلس التعاون الخليجي، وأوروبا، والصين، والهند، والولايات المتحدة الأميركية، وغيرها).

وسيسهم البرنامج في تغطية (50%) من كلفة خطط تطوير الأعمال للشركات التي تتقدّم، وتنطبق عليها شروط البرنامج، وذلك لتعزيز خطط هذه الشركات في التوسع والنمو، ومن ثَم خلق فرص عمل جديدة للشباب الأردني.

وقالت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، إن "البرنامج الجديد يستهدف الشركات الأردنية الرقمية والممكنة رقمياً، كما يستهدف الشركات الرقمية العالمية الراغبة في التوسع في الأردن وتعيين أردنيين".

وأكّد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة أهمية هذا البرنامج الجديد للاستمرار في تعزيز دور الوزارة كممكّن للاقتصاد الرقمي في الأردن، وداعم للشركات الرقمية لزيادة مساهمتها في الاقتصاد، وتوفير فرص العمل.

وأوضح الهناندة أن "هذا البرنامج الذي تم فتح باب التقدم له يهدف لتقديم منح وحوافز يمكن أن تساعد الشركات في بناء روابط بين الشركات الرقمية الأردنية، وعملاء وشركاء محتملين في الأسواق الإقليمية والعالمية، لإتاحة الوصول إلى فرص أعمال جديدة، وخلق فرص العمل".

"مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف هو أحد الركائز الأساسية لتحقيق استراتيجية الوزارة، مؤكداً الاستمرار في إطلاق باقي مكوناته وبرامجه التي تنسجم جميعها مع خطة التحول الرقمي في الأردن، والتي تتضمن تطوير المهارات الرقمية لدى الشباب، والتحول الرقمي للخدمات الحكومية وآليات الدفع، ودعم شركات القطاع الرقمي، وتطوير وتعزيز قطاع دور منصات العمل الحر، وبالتالي خلق العديد من الوظائف الجديدة في مختلف محافظات المملكة" وفق الهناندة.

يشار إلى أن مشروع " الشباب والتكنولوجيا والوظائف" يأتي بتمويل من البنك الدولي بقيمة 200 مليون دولار.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق