facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    منتدى الاستراتيجيات: أجور القطاع العام تشكل تحدياً هيكلياً في النفقات العامة   النيابة العامة لأمن الدولة تنهي التحقيق بقضية تهديد امن واستقرار الأردن   القوات المسلحة تحتفل باستلام أجهزة ومعدات من (DTRA) الأمريكية   64 وفاة و2699 إصابة كورونا جديدة في الأردن   ابوقديس: سيناريوهات للقبول الجامعي وايقاف التجسير للتخصصات الراكدة تدريجيا   الأميرة دينا رئيسا فخريا للصندوق الأوروبي لأبحاث السرطان وعلاجه   وزير الشباب يلتقي سفيري أستراليا وهولندا   الخصاونة: لجنة وزارية لتطوير القطاع العام   تعميم على الجامعات للسماح بالتسجيل للصيفي وتأجيل الرسوم   الحكومة: السماح بصلاة الجمعة لمدة ساعة ينطبق على المسيحيين  
مطالب بشمول المخابز والمراكز التجارية وبيع الخضار بخدمات التوصيل المنزلي
التاريخ : 03-04-2021 11:21:45 | المشاهدات 2027

هوا الأردن - طالب ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة الحكومة ضرورة توسيع مظلة خدمات التوصيل المنزلي بحيث تشمل المراكز التجارية ومحال بيع الخضار والمخابز.

وأكد حمادة في بيان صحافي اليوم أهمية شمول هذه القطاعات بخدمات التوصيل المنزلي للحد من حدوث ازدحام وتجمعات بالأسواق خصوصا خلال الساعات الأخيرة من بدء سريان الحظر الجزئي وإغلاق المحال عند الساعة السادسة مساء.

وقال حمادة ان الاسواق باتت تشهد ازدحاما ملحوظا بالمواطنين قبيل بدء سريان الحظر الجزئي نظرا لعدم كفاية ساعات العمل المحددة ما يتسبب في حدوث التجمعات خصوصا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضح حمادة أن خدمات التوصيل المنزلي تعتبر بمثابة الحل للحد من حدوث التجمعات وتزايد فرص الاصابة بفيروس كورونا عدا انها تتيح الفرصة للمواطنين شراء كامل احتياجاتهم بكل يسر وسهولة.

وبين حمادة أن الاستجابة لهذا المطلب يسهم ايضا في تقليص الخسائر المتعددة التي لحقت بالمنشآت خلال فترة الحظر الشامل والإغلاق مما يحافظ على استقرار العمالة لديها التي جلها من الاردنيين.

وجدد المطالبة ايضا بضرورة تمديد عمل خدمات التوصيل المنزلي للمطاعم ومحال بيع الحلويات خصوصا خلال شهر رمضان المبارك بحيث تكون حتى آذان الفجر لتمكين المواطنين من شراء احتياجاتهم من هذه المحال الأمر ينعكس ايجابا على زيادة المبيعات ورفد خزينة الدولة من الضرائب المتحققة من هذه المبيعات.

وبين حمادة أن معظم العاملين في هذه المطاعم يمتلكون تصاريح للتنقل، فيما يوجد أكثر من 33 شركة توصيل كبيرة ومتوسطة وصغيرة تعمل في خدمة التوصيل للمنازل.

وجدد حمادة التأكيد بأن حماية الاقتصاد الوطني تعتبر مسؤولية مشتركة على الجميع من خلال الالتزام بأوامر ألدفاع وإتباع معايير الصحة والسلامة العامة للحد من تزايد الاصابات المحلية بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب حمادة يوجد في الأردن نحو 18 ألف محل يعملون في قطاع المطاعم والحلويات ويوظفون قرابة 100 ألف عامل.

يذكر أن قطاع المواد الغذائية يشكل 30 % من حجم القطاع التجاري ويضم 50 ألف منشأة تعمل في عموم المملكة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق