facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج   المتنبئ الشاكر: ذروة الثلوج قبيل منتصف الليل   ما حقيقة اختراق هواتف شخصيات سياسية ونقابية من خلال "بيغاسوس" الصهيوني؟   خبير: 150 مليون دولارًا فائدة الأردن سنوياً من اتفاقية استجرار الكهرباء إلى لبنان   وزير الأوقاف يوجه بتقديم المساعدات للأسر المحتاجة   الأردن وباكستان يشددان على التحضير لعقد محادثات مُوسعة   العميد الزعبي عن الثلوج: لا نشهد أزمة بل حالة استثنائية   اخلاء شواطئ العقبة بعد ارتفاع موج البحر   الأردن الثاني عربيا بنسبة عائدات السياحية من الناتج المحلي   المنخفض الجوي يرفع الطلب على الغاز  
ارتفاع أسعار الدجاج 15 % لانخفاض الحرارة
التاريخ : 09-12-2021 02:08:24 | المشاهدات 43

هوا الأردن - اكد مدير عام اتحاد المزارعين الاردنيين محمود العوران ان اسعار الدجاج ارتفعت بنسبة ١٥ بالمئة بسبب انخفاض درجات الحرارة.

ولفت العوران الى ان انخفاض درجات الحرارة انعكست سلبا على تربية الدواجن وخاصة لصغار المزارعين نظرا لان صغار المزارعين يحجمون عن تربية الدواجن خلال فصل الشتاء بسبب ارتفاع كلف التدفئة عليهم على خلاف المنتجين الكبار.

وبين العوران ان سعر كيلو دجاج النتافات وصل امس نحو ١.٥ دينار في حين وصل سعر كيلو الدجاج الطازج نحو ١.٨ دينار للكيلو

وقالت وزارة الصناعة والتجارة والتموين خلال وقت سابق أنها ومن خلال عمليات الرصد اليومي لأسعار المواد التموينية وخاصة الأساسية منها لاحظت ارتفاعا غير مبرر على أسعار الدجاج الطازج والمباع من خلال النتافات.

وأضافت الوزارة في تصريح صحفي أنه تم تحديد أسعار استرشادية للدجاج الطازج المباع من خلال الشركات المنتجة الى المحلات التجارية وبواقع 175 الى 180 قرشا للكيلو وللدجاج الحي المباع للنتافات بـ 135 قرشا للكيلو كحد أعلى.

وأشارت الوزارة الى أنها ستتخذ إجراءات أخرى كتحديد سقوف سعرية للدجاج اذا ارتفعت الأسعار بشكل غير مبررة بعد هذا الاجراء.

ويبلغ عدد مزارع الدواجن المنظمة في المملكة 2,689 مزرعة، موزعة على المحافظات وتوزعت المزارع ما بين مزارع الدجاج اللاحم التي بلغ عددها 2,297 مزرعة بنسبة بلغت85.4% من العدد الكلي لمزارع الدواجن، ومزارع الدجاج البياض التي شكلت ما نسبته 10.4% من العدد الكلي لمزارع الدواجن بعدد بلغ 278 مزرعة. أما مزارع دجاج الأمهات، فقد بلغ عددها 114 مزرعة أو ما نسبته4.2% من العدد الكلي لمزارع الدواجن.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق