facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بتهمة الاحتيال والتزوير .. مذكرة توقيف دولية بحقّ رجل أعمال اردني   مصدر حكومي: التعيينات في وزارة التربية لخريجي الإعلام من مخزون ديوان الخدمة   نسبة النجاح في امتحان "التوجيهي" الاعلى منذ عقود   ديوان الخدمة المدنية يبدأ السبت عقد امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة   العمل: توظيف 2400 أردني في قطر هذا العام   بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية في وزارة الطاقة   الصوراني: ثلث طلاب المدارس الخاصة انتقلوا للحكومية   طرح عطاء حكومي لشراء 120 ألف طن قمح   "الضريبة" تعلن عن جوائز مالية وعينية   صدور التعليمات التنفيذية لانتخابات غرف الصناعة والتجارة  
القطارنة: خبراء دوليين بترويج الاستثمار لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية
التاريخ : 21-03-2022 01:47:19 | المشاهدات 43

هوا الأردن - عقدت وزارة الاستثمار، الاثنين، جلسة تشاورية لمناقشة مسودة استراتيجية ترويج الاستثمار للاعوام 2022 - 2026، والتي أعدتها الوزارة بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي وبتنفيذ من شركة ديلويت العالمية، بهدف استقطاب استثمارات خارجية ومحلية ذات قيمة مضافة عالية تعمل على توفير المزيد من فرص العمل، والمساهمة في رفع معدلات النمو الاقتصادي وزيادة الصادرات الوطنية.

امين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنة اكد خلال الجلسة، أن الهدف من إعداد هذه الاستراتيجية جاء ضمن سلسة الجهود التي تقوم بها الوزارة وتنصب حاليا على التعامل مع العديد من الملفات، كالعمل على تطوير وتحديث كافة التشريعات الناظمة للعملية الاستثمارية، وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إضافة إلى متابعة وتمكين المستثمر.

وأضاف ان الوزارة سعت الى صياغة هذه الاستراتيجية بشكل يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية الخاصة بالجهات الرسمية العالمية المعنية بترويج الاستثمار في العالم، مع التأكيد على ان هذه الاستراتيجية هدفت إلى تحديد القطاعات الاقتصادية الرئيسية والفرعية في المملكة ذات الأولوية، وتحديد الأسواق الخارجية المستهدفة وأهم المستثمرين المحتملين في هذه الدول، إضافة إلى اتباع أسلوب الاستهداف المباشر للمستثمرين المحتملين في القطاعات ذات الأولوية.

وذكر القطارنة انه سيتم الاستعانة بمجموعة من الخبراء الدوليين في مجال ترويج الاستثمار لتنفيذ ما ورد من مخرجات في هذه الاستراتيجية، حيث ستكون نواة لاستراتيجية استثمار وطنية شاملة.

ممثل البنك الدولي محمد عبد القادر أكد أن استراتيجية ترويج الاستثمار، التي تم اعدادها، سيكون لها أثر واضح على تحسين واقع البيئة الاستثمارية في الأردن إضافة إلى أنها تهدف إلى الترويج القطاعي والمستهدف لقطاعات استثمارية واعدة في الأردن، كما ستساعد على تمكين الاستثمارات القائمة في المملكة.

ممثل شركة ديلويت رودريغو اورتيز، قدم ملخصا عن أهم مؤشرات الاستراتيجية وأهدافها حيث أكد أنها تهدف إلى جعل الاردن الوجهة الاكثر تفضيلا للاستثمار المستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشار الى أن الاستراتيجية ستركز على قطاعات استثمارية ذات أولوية إضافة إلى وضع معايير تنافسية على المستوى الوطني والقطاعي لتحديد الأسواق ذات الأولوية .
على هامش الجلسة الاستثمارية تم عقد نقاش مفتوح لكافة المشاركين للأخذ بملاحظاتهم الخاصة باستراتيجية ترويج الاستثمار ليتم الأخذ بها قبل إطلاقها بصورتها النهائية


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق