facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بتهمة الاحتيال والتزوير .. مذكرة توقيف دولية بحقّ رجل أعمال اردني   مصدر حكومي: التعيينات في وزارة التربية لخريجي الإعلام من مخزون ديوان الخدمة   نسبة النجاح في امتحان "التوجيهي" الاعلى منذ عقود   ديوان الخدمة المدنية يبدأ السبت عقد امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة   العمل: توظيف 2400 أردني في قطر هذا العام   بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية في وزارة الطاقة   الصوراني: ثلث طلاب المدارس الخاصة انتقلوا للحكومية   طرح عطاء حكومي لشراء 120 ألف طن قمح   "الضريبة" تعلن عن جوائز مالية وعينية   صدور التعليمات التنفيذية لانتخابات غرف الصناعة والتجارة  
عقل : قرار الحكومة بتثبيت أسعار المشتقات النفطية "لن يكون الحل"
التاريخ : 28-03-2022 11:06:30 | المشاهدات 43

هوا الأردن - قال خبير الطاقة والنفط هاشم عقل، اليوم الاثنين، إن أسعار النفط العالمية متقلبة بسبب الأحداث السياسية في التي تجري وآخرها الهجوم الذي استهدف المملكة العربية السعودية.

وأضاف عقل ، أن كميات الإنتاج العالمية لا زالت كما هي، مستبعدا أن يطرأ أي ارتفاع على الأسعار العالمية في الوقت الحالي.

وأوضح أننا في الأردن كدولة مستوردة نتأثر كثيرا بأي حدث سياسي، مبينا أن قرار الحكومة بتثبيت أسعار النفط لن يكون الحل النهائي لمواجهة ارتفاع الأسعار العالمية.

ولفت إلى أنه على الحكومة مراجعة ضريبة الدخل وبعض الإجراءات الأخرى بالتزامن مع قرارها الذي يقضي بعودة تسعيرة المشتقات النفطية بحسب الأسعار العالمية، بعد أن قررت تثبيتها حتى نهاية شهر رمضان المقبل.

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، قد أعلن أنه سيتم تثبيت أسعار المشتقَات النفطيَة للشهر الثَالث على التَوالي، بالتَزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، علماً بأنَ كلفة تثبيت أسعارها على الخزينة خلال الشَهرين الحالي والمقبل قرابة 80 مليون دينار.

وقال الخصاونة إن مخزون القمح يكفي حاجتنا لقرابة 15 شهراً، مؤكدا أن الحكومة لن تسمح بالعبث بقوت المواطن أو المغالاة في أسعار السلع.

وأكد أن الأردن تجاوز أصعب التحديات وبقي قويَاً، وإيمان الأردنيين بوطنهم وقيادتهم لا حدود له.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق