facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    فتح باب المشاركة في مسابقات جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2023   شخصان نقلا عبر خدمة الإسعاف الجوي تماثلا للشفاء بعد إصابتهما في حادثة العقبة   خطة لشمول جميع أطفال الاردن برياض الاطفال   مسودة نظام تقنن جمع التبرعات بالوسائل الإلكترونية   "الدوريات الخارجية" تعثر على سائح برازيلي تائه في الطريق الصحراوي   وفد نيابي برئاسة الدغمي يختتم مشاركته في مؤتمر باكو   أمانة عمان تنظم سباق مشي لكبار السن   السفيرة الكندية تحضر ختام البرنامج الوطني لاعداد المدربين   حجاج عرب 48 يشيدون بجهود بعثات الحج الأردنية في تقديم الخدمات   حماية المستهلك تدعو لتشديد الرقابة على أماكن بيع الأضاحي  
‎10 أفضل شركات تكنولوجية في العالم خلال عام 2022
التاريخ : 12-05-2022 01:21:02 | المشاهدات 43

صناعة التكنولوجيا هي واحدة من الصناعات الأعلى ايرادًا في العالم، نظرًا لأنها تجمع بين العديد من المجالاتوغالبًا ما يعتمد على استخدام تكنولوجيا المعلومات (IT)، تتيح الابتكارات الحديثة لشركات التكنولوجيا وتكنولوجياالمعلومات العديد من جوانب حياتنا اليومية مثل الطريقة التي نتواصل بها مع الآخرين.

 

غالبًا ما يكون لدى أكبر شركات التكنولوجيا تدفقات نقدية متعددة من مناطق وفروع مختلفة من صناعة تكنولوجيا المعلومات العامة، كما أنها تجني مليارات الدولارات سنويًا من تدفقات الإيرادات المتنوعة التي تضم بيع منتجاتها الاستهلاكية وخدماتها عبر الإنترنت.

 

تصنف القائمة التالية أكبر شركات التكنولوجيا في العالم في الوقت الحالي، بناءً على أحدث أرقام الإيرادات لكل شركة. 

 

 

1 .شركة آبل

الإيرادات: 261.2 مليار دولار

تعد منتجات شركة آبل من أكثر المنتجات شهرة في العالم، تعتبر مبيعاتهم من أجهزة الايفون والماك بوك وغيرها من الأجهزة المختلفة هي أكبر مصدر لإيرادات شركة التكنولوجيا العملاقة، كما أن خدماتها عبر الإنترنت مثل آبلستور و iTunes Store مربحة للغاية أيضًا، تعمل شركات تكنولوجيا المعلومات أيضًا على فتح فروع جديدةومجالات تقنية، وتستهدف دائمًا القطاعات المتطورة في كل سوق. 

 

لا تنتمي آبل إلى أكبر شركة تكنولوجيا فحسب، بل تعد علامة آبل التجارية أيضًا واحدة من أكثر العلامات التجارية قيمة في العالم، نتيجة لذلك، تتصدر الشركة عناوين الصحف في سوق الأسهم.

 

خارج سوق الأوراق المالية تعد الشركة دعامة أساسية في تداول الأسهم إلى جانب عمالقة التكنولوجيا الآخرين مثل شركة ألفا بيت وميكروسوفت، يسمح هذا السوق لمزيد من المستثمرين بالاستفادة من نجاح آبل حيث تواصل التفوق على منافسيها والإبلاغ عن نمو قوي مستمر، كل هذا أضاف عددًا من مصادر الدخل القوية لشركة تكنولوجيا المعلومات التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها.

 

 

2 .شركة سامسونج

الإيرادات: 221.6 مليار دولار

تعد شركة سامسونج أكبر منافس لشركة آبل في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، تمتلك شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية في الواقع مجموعة منتجات أوسع من آبل في سوق الإلكترونيات الاستهلاكية، فهي تعد رائدة في مجال تصنيع أجهزة التلفزيون ومحركات الأقراص الثابتة والكاميرات وغير ذلك، ومع ذلك، مثل آبل تظل مبيعات الهواتف الذكية أكبر مصدر للإيرادات لشركة سامسونج.

 

بالإضافة إلى سوق الإلكترونيات الاستهلاكية، نجحت سامسونج أيضًا في ترسيخ مكانتها كشركة رائدة في سوقالتكنولوجيا الصحية.

 

 

3 .شركة فوكسكون (Foxconn)

الإيرادات: 178.1 مليار دولار

قد لا تتمتع Foxconn بالكثير من الاعتراف بالعلامة التجارية مثل شركات التكنولوجيا مثل آبل أو سامسونج، لكنالشركة التايوانية هي في الواقع أكبر مزود لخدمات تصنيع الإلكترونيات في العالم، يتم إنتاج المنتجات المشهورةمثل ايفون أو Kindle أو بلاي ستيشن في مصانع Foxconn، في الواقع معظم شركات التكنولوجيا في هذه القائمة هم عملاء فوكسكون، لذلك، في حين أن الشركة قد لا تطلق منتجاتها الخاصة فإن أعمال الشركة ستظل مستقرة طالما أن شركات مثل آبل وسوني تبيع منتجاتها.

 

 

4 .شركة ألفابيت

الإيرادات: 161.9 مليار دولار

يعرف معظم الناس أن شركة ألفابيت كانت تُعرف سابقًا باسم جوجل، في عام 2015 أعلن "لاري بيدج" الشريكالمؤسس لشركة جوجل أن شركة تكنولوجيا المعلومات ستتم إعادة تنظيمها لتصبح شركة ألفابيت، وهي مجموعةتكنولوجية متعددة الجنسيات تمتلك أنشطة تجارية وأعمالًا أخرى بالإضافة إلى محرك البحث الأصلي، تبلغ القيمة السوقية للشركة 1 تريليون دولار كما يعتبر سهم الشركة واحد من أكثر الأسهم المرغوبة بين المستثمرين حيثيواصل العملاق التكنولوجي تطوير تقنيات مبتكرة عبر فروعه المختلفة.

 

 

5 .شركة ميكروسوفت

الإيرادات: 143 مليار دولار

تعتبر شركة ميكروسوفت أكبر شركة برمجيات في العالم، وتشتهر بامتيازات Windows و Office والتي يتمتثبيتها على ما يقرب من مليار جهاز كمبيوتر في جميع أنحاء العالم، حتى أجهزة الكمبيوتر التي لا تعمل بنظامWindows تستخدم مجموعة منتجات Office بما في ذلك Microsoft Word و Microsoft PowerPoint،تعود هذه الهيمنة الواضحة بسبب سنوات من الخبرة في تطوير المنتجات التي يحتاجها المستهلكون ويعتمدون عليها بشكل يومي، لكن في هذه الأيام تعد ميكروسوفت أكثر من مجرد شركة برمجيات، إنها شركة تقنية ذات محفظة واسعة ومتنامية رسخت مكانتها في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية (بما في ذلك صناعة ألعاب الفيديو) وكذلك في صناعة الحوسبة السحابية.

 

 

6 .شركة هواوي

الإيرادات: 123 مليار دولار

كشركة تكنولوجية حديثة العهد نسبيًا أصبحت هواوي منافس سريع وهائل لشركات التكنولوجيا الأكثر رسوخًا لاسيما في سوق الإلكترونيات الاستهلاكية، تشتهر شركة تكنولوجيا المعلومات الصينية بشكل أساسي بهواتفها الذكية عالية التقنية وبأسعار معقولة والتي تُباع الآن في جميع أنحاء العالم، كما أنها من بين المنافسين الشرسين لشركة آبل وسامسونج، تعد هواوي أيضًا شركة تصنيع رئيسية لمعدات الاتصالات ومزود للعديد من خدمات الاتصالات، نتيجة لذلك، أصبحت الشركة الآن المورد الرائد عالميًا للمعدات لترقية معايير شبكة الهاتف المحمول في العالم إلى تقنية 5G القياسية الجديدة (على الأقل في الدول التي لا يتم حظرها من القيام بذلك بسبب مخاوف التجسس).

 

 

7 .شركة Dell Technologies

الإيرادات: 92.2 مليار دولار

جاءت شركة Dell Technologies نتيجة اندماج بين شركتي Dell و EMC Corporation في عام 2016،تُعرف ديل بتميزها في صناعة أجهزة الكمبيوتر والتقنيات ذات الصلة بينما تعتبر شركة EMC أحد أفضل أحد شركات صناعة تكنولوجيا المعلومات، طورت شركة EMC Corporation أجهزة وبرامج لتخزين البيانات وإدارة البيانات قبل الانضمام رسميًا إلى Dell لإنشاء ما يُعرف الآن باسم Dell Technologies.

تقوم شركة التكنولوجيا التي تتخذ من تكساس مقراً لها بتطوير أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوترالشخصية، ولكنها توسعت منذ ذلك الحين لتقديم البرامج والأمن السيبراني وخدمات أمن المعلومات والتخزين السحابي أيضًا.

 

 

8 .شركة هيتاشي

الإيرادات: 89.4 مليار دولار

تقدم هيتاشي خدمات التقنية الرئيسية: التي تتمثل في تكنولوجيا الاتصالات السلكية واللاسلكية وأنظمةالمعلومات، الشركة اليابانية التقليدية التي لديها تاريخ أكثر من 100 عام هي اليوم واحدة من شركات تكنولوجيا المعلومات الأعلى ايرادًا في العالم، لدي هيتاشي علامة تجارية بارزة ومعروفة وذات قيمة في عالم الشركات، تركز إستراتيجية تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم على بيئة المؤسسة باستخدام تقنيات متقدمة مثل الحلول السحابية وتحليلات البيانات الضخمة، بقدر ما يتعلق الأمر بنطاق أعمال هيتاشي، فليس من المستغرب أن تصنف ضمنأفضل 10 شركات لتكنولوجيا المعلومات في العالم.

 

 

9 .شركة آي بي إم (IBM)

الإيرادات: 77.1 مليار دولار

تأسست شركة IBM منذ أكثر من قرن، وهي اليوم واحدة من أكثر الشركات الفريدة والمبتكرة، ولا تزال بالتأكيد واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، تعتبر الشركة رائدة في العديد من مجالات التكنولوجيا سريعة الحركة مع إمكانات مستقبلية هائلة، ولكن أولاً وقبل كل شيء هو الذكاء الاصطناعي (AI). باعتبارها واحدة من أولى شركات تكنولوجيا المعلومات في التاريخ، فهي لا تزال شركة رائدة للعديد من مكونات البنية التحتية لتكنولوجياالمعلومات.

على الرغم من انخفاض عائداتها في الربع الثاني من عام 2020 بشكل طفيف، إلا إنها لا تزال تنمو بشكل عامبفضل تدفقات الإيرادات المتولدة حديثًا مثل خدمات الحوسبة السحابية.

 

 

10 .شركة سوني

الإيرادات: 76 مليار دولار

شركة سوني هي شركة تقنية يابانية أخرى تتمتع بسمعة عالمية، تعد سوني شركة رائدة في مجال تصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ولديها حصص سوقية رائدة في مجموعة متنوعة من أنواع المنتجات، بما في ذلك دخول الشركة الناجح للغاية إلى سوق ألعاب الفيديو، لكن في الآونة الأخيرة دخلت شركة التكنولوجيا أيضًا في العديد من الصناعات الأخرى ذات إمكانات النمو الهائلة في المستقبل لا سيما التكنولوجيا الصحية والحيوية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
elektronik sigara - antalya haberleri - oyuncu forumu - Türk takipçi al - VooPoo