facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    السفير المغربي: إقامة مشروع للتدريب الفندقي والسياحي في الأردن   حقيقة وضع مركز تربية خاصة للمخدرات في طعام الاطفال   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الزعبي والفقيه والخضير والشنيكات والحلحولي   البيئة توزع 4 آلاف حاوية على المناطق السياحية والمتنزهات   النابلسي: الشباب يقودون التغيير بالمبادرة والريادة ولغة العصر   العيسوي يلتقي وجهاء وشيوخ من مدينة سحاب   المكاتب الهندسية: لا يحق لأي مكتب الحلول مكان آخر قبل تصفية حقوقه   "البرامج الوهمية" و "المكاتب المخالفة" يعرقلان انتعاش السياحة الصادرة   مديرية الامن العام تسأل الأردنيين   التربية : نتائج التوجيهي عبر موقعنا فقط  
ترجيح ارتفاع اسعار الأضاحي
التاريخ : 12-06-2022 01:58:37 | المشاهدات 43

220 دينارا للبلدي و170 دينارا للمستورد

هوا الأردن - اعلنت وزارة الزراعة اليوم السبت، عن توفر كافة احتياجات الاردنيين من الاغنام والعجول والابل لتلبية احتياجات المواطنين في عيد الاضحى، حيث يتوفر حاليا في الاسواق ٥٥٠ الف رأس من الخراف منها ٢٤٠ الفا من الخراف البلدية و ٣١٠ الاف رأس مستورد معظمها من رومانيا واسبانيا و ٢٧ الف رأس من العجول وما يقارب ١٠٠٠ رأس من الابل.

وذكر مساعد الامين العام للثروة الحيوانية م. علي ابو نقطة انه ومن بداية العام تم استيراد ٦٢٠ الف رأس من الخراف الحية و٥٨ الف رأس من العجول، وانه تم تصدير ٢٣٠ الف رأس من الاغنام البلدية لدول الخليج العربي.

اما بخصوص الاسعار ذكر ابو نقطة ان الاسعار الحالية للاغنام المستوردة بحدود ١٥٠ دينارا للرأس الواحد من الاغنام بوزن ٤٠ كغ اي بمعدل ٣.٦-٤ دنانير للكغم الحي اما اسعار الخراف البلدية حاليا ١٩٠-٢٠٠ دينار للخروف البلدي بوزن ٤٠ كغم اي بمعدل ٤.٧٥-٥ دنانير للكغم الواحد.

اما عن اسعار العجول فان اسعار المستوردة منها بوزن ٨٠٠-٩٠٠ كغ يتراوح ما بين ٢٠٠٠-٢٢٠٠ دينار اي بمعدل ٢.٧٥ دينار للكغم وان اسعار العجول البلدية بنفس الوزن يتراوح بين ٢٢٠٠-٢٤٠٠ دينار اي بمعدل ٣ دنانير للكغم الحي.

واشار ابو نقطة الى ان الأسعار قد ترتفع بنسبة ١٠٪ اثناء فترة عيد الاضحى خاصة قبل واول ايام العيد، ويتوقع ان تتراجع بعد اليوم الثاني من ايام عيد الاضحى المبارك، علما بان الوزارة وبهدف تامين احتياجات المواطنين قد قامت ومنذ منتصف العام الماضي وحتى تاريخه بفتح باب الاستيراد من مناشئ جديدة غير المناشئ التقليدية لاستيراد الحيوانات الحية و اللحوم المبردة و المجمدة وتم فتح باب الاستيراد من كل من السودان، جيبوتي، تنزانيا، اوغندا، جورجيا، الباكستان، وذلك لوجود نقص في تغطية احتياجات المواطنين من اللحوم الحمراء حيث تعتمد الاردن على استيراد ما يزيد عن ٦٠٪ من هذه المنتجات.

وعملت الوزارة على الغاء تحديد الاعداد المراد استيرادها و الغت الكفالات البنكية التي كانت تفرض على المستوردين.

واشار ابو نقطه، ان الاعداد التي يذبحها الاردنيون في عيد الأضحى تزيد عن ٤٠٠ الف رأس من الاغنام و ١٧ الف رأس من العجول.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق