facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. الأميرة سمية تفتتح المبنى الجديد لكلية التمريض في عمان الأهلية   ولي العهد عن المنتخب التونسي: صنعوا المستحيل   الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات من سوريا   ‏إدراج المنسف الأردني في قائمة يونسكو للتراث الثقافي غير المادي‬⁩   الحكومة: المساعدات الواردة للمملكة تراجعت .. ولازلنا نمر بظروف صعبة   الشريقي: عجز الوحدات الحكومية قبل التمويل 795 مليون دينار   وزارة الزراعة: دوران أغنام الكرك "سلوك امومة"   الخصاونة يوجه إلى مراجعة جميع الأعمال الأدبيَّة التي تدعمها وزارة الثَّقافة   الحكومة ترفع أسعار البنزين والديزل لشهر كانون اول   "عمان لحوارات المستقبل" تستنكر غياب الإعلام الرسمي عن احياء ذكرى استشهاد وصفي التل  
حوالات العمالة الأردنية في قطر تتجاوز 200 مليون دولار خلال 6 شهور
التاريخ : 14-07-2022 11:27:32 | المشاهدات 43

هوا الأردن - تجاوزت قيمة حوالات الأردنيين العاملين في قطر خلال النصف الأول من العام الحالي، ما قيمته 200 مليون دولار، بارتفاع نسبته 5 بالمئة مقارنة بـ 190 مليون دولار خلال الفترة المقابلة من العام 2021.

وقال مسؤولو شركات صرافة وتحويل أموال عاملة في السوق القطري، إن تحويلات العمالة الأردنية في قطر، تحقق نموا كبيرا ومتصاعدا منذ أكثر من عامين بالمقارنة مع معدل حوالات الجاليات الأخرى العاملة في قطر.

وأوضحوا في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الخميس، أن السبب في ارتفاع قيمة حوالات الأردنيين في قطر ربما يعود إلى تزايد عدد أفراد الجالية الأردنية المتواجدة في قطر خلال الفترة الماضية، وارتفاع أعداد العاملين منها.

وتقدر أعداد الجالية الأردنية في قطر حاليا بأكثر من 70 ألفا، مقارنة بـ 60 ألفا قبل نحو ثلاثة أعوام.

ويعود تزايد أعداد الأردنيين العاملين بقطر في الآونة الأخيرة، إلى تشغيل حوالي 10 آلاف من الشباب الأردني خلال الفترة الماضية، تنفيذا للمبادرة الأولى لأمير قطر، بتوفير فرص عمل لـ 10 آلاف أردني في القطاعين الحكومي والخاص في السوق القطري، والتي تم إطلاقها عام 2018، والمبادرة الثانية بتوفير عدد مماثل من فرص العمل والتي أطلقت خلال شهر شباط عام 2020.

ووفقا لبيانات حديثة صادرة عن مصرف قطر المركزي، سجلت حوالات العاملين في قطر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي زيادة بنسبة 10.6 بالمئة لتبلغ 10.7 مليار ريال.

وبلغت قيمة حوالات العاملين في قطر من جميع الجنسيات العاملة، خلال العام الماضي نحو 40 مليار ريال (11 مليار دولار).

وأشارت البيانات إلى أن إجمالي قيمة الحوالات المالية للعاملين خلال الربع الأول من العام الماضي بلغت نحو 9.66 مليار ريال، في حين بلغ إجمالي قيمة هذه الحوالات خلال الربع الثاني من ذات العام نحو 10.3 مليار ريال، بينما سجلت انخفاضا طفيفا خلال الربع الثالث من العام الماضي، لتبلغ نحو 9.53 مليار ريال، ثم عاودت الارتفاع إلى نحو 10 مليارات دولار خلال الربع الأخير من العام الماضي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا