facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. الأميرة سمية تفتتح المبنى الجديد لكلية التمريض في عمان الأهلية   ولي العهد عن المنتخب التونسي: صنعوا المستحيل   الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات من سوريا   ‏إدراج المنسف الأردني في قائمة يونسكو للتراث الثقافي غير المادي‬⁩   الحكومة: المساعدات الواردة للمملكة تراجعت .. ولازلنا نمر بظروف صعبة   الشريقي: عجز الوحدات الحكومية قبل التمويل 795 مليون دينار   وزارة الزراعة: دوران أغنام الكرك "سلوك امومة"   الخصاونة يوجه إلى مراجعة جميع الأعمال الأدبيَّة التي تدعمها وزارة الثَّقافة   الحكومة ترفع أسعار البنزين والديزل لشهر كانون اول   "عمان لحوارات المستقبل" تستنكر غياب الإعلام الرسمي عن احياء ذكرى استشهاد وصفي التل  
بتكوين تهبط بنسبة 2.4% بعد أفضل أداء شهري في حزيران الماضي
التاريخ : 01-08-2022 04:03:38 | المشاهدات 43

هوا الأردن - تراجع سعر "بتكوين" بعد أن وصل إلى أعلى مستوياته منذ منتصف حزيران / يونيو، وسط تفاؤل بأن السوق قد تكون تعافت من أسوأ مستوياتها.

وهبطت أكبر عملة مشفرة بنسبة 2.4% إلى 23.247 ألف دولار اليوم الاثنين، بعد أن بلغت يوم السبت 24.658 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ 13 حزيران / يونيو.

وربحت "بتكوين" 27% في يوليو، وهو أفضل شهر منذ تشرين أول / أكتوبر الماضي. "إيثر" تراجعت أيضاً اليوم بعد أن سجّلت ارتفاعاً بنسبة 70% الشهر الماضي، وهو أفضل مستوى منذ يناير 2021.

قال أنتوني ترينشيف، الشريك المؤسس والشريك الإداري في الشركة المقرضة للعملات المشفرة "نيكسو" (Nexo): "شهر أغسطس يَعِدُ بأن يكون مزعجاً لـ(بتكوين) وسط نوبات أخرى مضمونة من التقلب".

ومع ذلك، تميل "بتكوين" نحو تكرار مرونة يوليو عن الاستسلام الذي حدث في حزيران / يونيو، بعد أن استوعبت العملة واحدة أو اثنتين من الضربات (المتعلقة بالاقتصاد الكلي) في الأسبوع الماضي، من ارتفاع سعر الفائدة الأميركية، والبيانات التي تظهر تقلص الاقتصاد الأميركي للربع الثاني على التوالي.

وانخفض سعر "بتكوين" إلى أقل من 20 ألف دولار خلال أواخر يونيو ويوليو وسط مخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم، فضلاً عن المشكلات الداخلية للعملات المشفرة، مثل انهيار نظام "لونا تيرا" وصندوق التحوط "

ولا تزال أكبر عملة مشفرة بعيدة عن المستوى القياسي المرتفع عند نحو 69 ألف دولار الذي بلغته في نوفمبر الماضي، لكنها بدأت تُظهِر بعض القوة في مواجهة المؤشرات الاقتصادية الصعبة والسياسة النقدية الأكثر تشدداً.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في شركة "أوندا"، في تقرير أمس: "قد يكون خريف العملة المشفرة قد انتهى، وهذا هو المطلوب للسماح للتدفقات بالعودة مرة أخرى".

"asharqbusiness"


أذا اعجبك المقال شارك معنا