facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ضبط اعتداءات على المياه في الزرقاء والكرك تزود مزارع دواجن وأشجار ومحاجر   الأردن يطالب الاحتلال بالكف عن الانتهاكات بحق الأقصى واحترام حرمته   بالأسماء .. مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين في الصحة   وفاة فتاة "8 سنوات" دهسا في سحاب   3 مشاريع قوانين على طاولة الأعيان   انطلاق منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الاردني الثلاثاء   الوطني للعدالة البيئية يطالب بتطوير معايير اعلان حالة الجفاف في الأردن   طالبات توجيهي يمتنعن عن الدوام رفضا للنظام المسائي   خريجو عمّان الأهلية يقدّمون درع الجامعة التذكاري لدائرة الثقافة بحكومة الشارقة   "التكنولوجيا الزراعية" في عمان الاهلية تناقش أهمية الشبكة الوطنية للتنوع الحيوي  
السعدي: لم يتعطل عمل أيّ بنك بسبب هجوم سيبراني
التاريخ : 09-08-2022 12:24:00 | المشاهدات 43

هوا الأردن - قال المدير التنفيذي لوحدة الاستجابة للحوادث السيبرانية للقطاع المالي والمصرفي في البنك المركزي ايمن السعدي، إنه لم يتعطل عمل أيّ بنك بسبب هجوم سيبراني.

وأضاف السعدي، خلال استضافته على التلفزيون الأردني، أن يجري رصد أي هجوم سيبراني ويتم التصدي له وفق الآليات المتبعة.

ولفت إلى أنه البرامج الوقائية تمنع تلك الهجمات من النجاح، "الهجمات السيبرانية التي استطاعت النجاح معدودة على الأصابع خلال آخر ثلاث سنوات، ولا يوجد هنالك أيّة خسائر أو تعطل".

وبين، أنه جرى وضع إطار تشغيلي للبنوك والمصارف إلى جانب إطار لمشاركة المعلومات للتحذير من الجهات التي تحاول الاختراق.

ونوه إلى أنه تم توقيع اتفاقية مع المركز الوطني للأمن السيبراني بشأن الحوادث السيبرانية وحماية القطاعات التي لها علاقة بالمصارف.

وعن القطاع المصرفي، قال إن عدد عمليات الهجوم السيبراني على القطاع لم تزيد عن عمليتين منذ عام 2019.

 

 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا