facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. انتخاب رؤساء ومُقرري لجان "النواب" الدائمة   جامعة العلوم الإسلامية العالمية تحصل على شهادة الآيزو 2015: 9001   القطاع الصناعي: زيارة الملك للجزائر تعد مسارا اقتصاديا مهما   بالصور .. الأميرة بسمة بنت علي تفتتح المبنى الجديد لكلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية   الاميرة بسمة بنت علي ترعى افتتاح مؤتمر كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الاهلية حول الأمن الغذائي   منع نواب من دخول رئاسة الوزراء   "لارتباطها بعلاقات مع أكثر من شخص".. أردني يقتل زوجته ويضعها على "فرشة" أمام المنزل!   عمان الأهلية تقيم يوماً تطوعياً لدعم بنك الملابس الخيري   عمان الأهلية تشارك في فعاليات ملتقى المهندسين الشباب العرب   الأردن يحصد عشرة مشاركين في برنامج زمالات القادة والابتكار  
الأردن الأول عربيا بمساهمة الطاقة المتجددة
التاريخ : 19-11-2022 09:20:44 | المشاهدات 43

هوا الأردن - أظهر تقرير المؤشر العربي لطاقة المستقبل (AFEX) للعام 2022، استمرارية ريادة الأردن في مجال الطاقة المتجددة في عام 2021 على مستوى الإقليم، إذ حل الأردن في المرتبة الأولى عربيا من حيث نسبة مساهمة الطاقة المتجددة (بدون حساب الطاقة المائية).

جاء ذلك خلال مشاركة وزارة الطاقة والثروة المعدنية، أخيرا، في جلسة حوارية حول إنجازات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الأردن والخطط المستقبلية ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف (cop2) المنعقد في شرم الشيخ.

وعقدت الجلسة بالتزامن مع إطلاق تقرير المؤشر العربي لطاقة المستقبل للعام 2022، والذي يعده المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة ويبين وضع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الدول العربية وترتيبها من حيث الإنجازات.

وعرض مدير مديرية الطاقة المتجددة المهندس يعقوب مرار، خلال الجلسة، إنجازات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الأردن والخطط المستقبلية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا