facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الطيبي: "انتهت صفقة القرن وهذه هدية لشعبنا"   أمانه رجال الدفاع المدني تُعيد مجوهرات وشيكات مالية بالألف الدنانير في الاغوار الشمالية   السعودية تعلن عودة إمدادات النفط كالمعتاد   تفاصيل مباحثات الملك مع ميركل في برلين   وزير الشؤون السياسية والبرلمانية يلتقي سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن   الخارجية : نظام السلك الدبلوماسي الجديد لا يضيف أعباء مالية   اضاءة "فندق الرويال" باللون البرتقالي لهذا السبب ..؟؟   الصحة تنفي استحداث دائرة جديدة وتعيينات لاقارب مستشار الوزير فيها   مصدر في بلدية جرش يوضح حقيقة تحويل ملف تجاوزات الى مدعي عام "مكافحة الفساد"   البحث الجنائي يلقي القبض على قاتل مواطن بالشونة الشمالية ويضبط السلاح الناري  
البوتاس الأعلى من حيث القيمة السوقية في بورصة عمان
التاريخ : 2012-12-16 19:53:00 | المشاهدات 23064

هوا الأردن - أظهرت البيانات الصادرة عن بورصة عمان أن شركة البوتاس العربية احتلت المرتبة الأولى من حيث القيمة السوقية حتى نهاية شهر تشرين الثاني من العام الحالي، حيث بلغت قيمتها السوقية 4.03 مليار دينار مستحوذة على 21.2% من اجمالي القيمة السوقية في البورصة.

 

وبحسب البيانات، فقد بلغت القيمة السوقية للبنك العربي الذي احتل المرتبة الثانية 3.7 مليار دينار مستحوذا على 19.6% من اجمالي القيمة السوقية. أما بنك الاسكان فقد احتل المرتبة الثالثة وبلغت قيمته السوقية 2.07 مليار دينار مستحوذا على 8.25% من اجمالي القيمة السوقية.

 

وقد بلغت القيمة السوقية لشركة الاتصالات الأردنية التي احتلت المرتبة الرابعة 1.3 مليار دينار وقد استحوذت الشركة على 6.9% من اجمالي القيمة السوقية. وبالنسبة لشركة مناجم الفوسفات فقد بلغت قيمته السوقية 966 مليون دينار وقد بلغت نسبة القيمة السوقية لها الى نسبة القيمة السوقية الاجمالية للبورصة 5.2%.

 

أما بنك الاردن، فقد بلغت قيمته السوقية 339 مليون دينار، وقد استحوذ على 1.8% من اجمالي القيمة السوقية في الوقت الذي بلغت فيه القيمة السوقية للبنك الاسلامي الاردني 348 مليون دينار بنسبة 1.8% الى اجمالي القيمة السوقية للبورصة. وقد بلغت القيمة السوقية للبنك الاردني الكويتي 304 مليون دينار مستحوذا على 1.6% من اجمالي القيمة السوقية. وقد بلغت القيمة السوقية لبنك القاهرة عمان الذي حل في المرتبة التاسعة 253 مليون دينار وبنسبة 1.3% الى اجمالي القيمة السوقية. وحلت شركة الكهرباء في المرتبة العاشرة من حيث القيمة السوقية وبلغت قيمتها السوقية 250 مليون دينار مستحوذة على 1.3% من اجمالي القيمة السوقية.

 

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق