facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    هوا الأردن تنشر مسودة مشروع نظام احتساب أمانات التسويات والمنح لمكافحة الفساد   الاسكان والتطوير الحضري تفتح باب الاستفادة من أراض في اربد   السفير سعود آل ثاني: العلاقات الأردنية القطرية تاريخية   الحموري يبحث مع وزير الاقتصاد الاماراتي تعزيز التعاون   لجنة المراة النيابية تدعو لدعم صندوق المعونة الوطنية   قانونيون يطالبون بإلغاء أو تعديل قانون منع الجرائم   بالأسماء .. أكثر النواب غيابا وحضورا خلال العام الثالث   بدء محاكمة نتنياهو في 17 مارس بتهمة الفساد   «بخدمتكم» تعلن عن آليات التعامل مع طلبات المواطنين   عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى  
الأردن يفي بتعهداته لصندوق النقد الدولي
التاريخ : 2012-12-20 14:42:00 | المشاهدات 27542

هوا الأردن - أنهت بعثة صندوق النقد الدولي مراجعتها لأداء الاقتصاد الوطني بعد مهمة استمرت نحو 20 يوما شملت المؤشرات والأرقام الرسمية كافة والتأكد من تحقيقها الأهداف المطلوبة.

وقالت مصادر مطلعة إن "نتائج تحقيق البعثة كانت إيجابية".

وبينت أن "المملكة حققت الإجراءات التي تعهدت بها لصندوق النقد ما يعني أن الدفعة الثانية من القرض ستصل إلى المملكة خلال الفترة القليلة المقبلة والبالغة 385 مليون دولار".

وتسلمت المملكة الدفعة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي البالغة قيمته 2 مليار دولار في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي بقيمة 385 مليون دولار.

وكانت وزارة المالية أكدت في وقت سابق أن البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي حظي بمباركة ودعم المؤسسات الدولية بما في ذلك صندوق النقد الدولي والبنك الدولي؛ حيث كان قد أوصى في أحد أهم محاور الإصلاح فيه بأن يتم تبني استراتيجية وطنية لتخفيض خسائر شركة الكهرباء الوطنية تدريجياً وخلال خمس سنوات والوصول بهذه الخسائر إلى نقطة التعادل أي لا ربح ولا خسارة مع نهاية 2017.

وشهدت المملكة عدة اجتماعات بين المسؤولين الحكوميين في وزارة المالية والبنك المركزي الأردني والتخطيط وشركة الكهرباء الوطنية لاطلاعهم على التطورات التي مر بها الاقتصاد الوطني، بحسب تلك المصادر التي طلبت عدم نشر اسمها.

وكان المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي وافق أخيرا، على عقد اتفاق للاستعداد الائتماني (stand by - arrangement-sba) مع الأردن مدته 36 شهرا بقيمة 1.364 مليار دولار ووحدة حقوق سحب خاصة (حوالي 2.06 مليار دولار) لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال الفترة 2012-2015 بهدف معالجة التحديات أمام المالية العامة والحسابات الخارجية وتشجيع النمو المرتفع والشامل.

وركزت المفاوضات على عدد من المؤشرات التي تتعلق بالمالية العامة خصوصا العجز بعد المساعدات.

 

هوا الأردن - يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق