facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الطيبي: "انتهت صفقة القرن وهذه هدية لشعبنا"   أمانه رجال الدفاع المدني تُعيد مجوهرات وشيكات مالية بالألف الدنانير في الاغوار الشمالية   السعودية تعلن عودة إمدادات النفط كالمعتاد   تفاصيل مباحثات الملك مع ميركل في برلين   وزير الشؤون السياسية والبرلمانية يلتقي سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن   الخارجية : نظام السلك الدبلوماسي الجديد لا يضيف أعباء مالية   اضاءة "فندق الرويال" باللون البرتقالي لهذا السبب ..؟؟   الصحة تنفي استحداث دائرة جديدة وتعيينات لاقارب مستشار الوزير فيها   مصدر في بلدية جرش يوضح حقيقة تحويل ملف تجاوزات الى مدعي عام "مكافحة الفساد"   البحث الجنائي يلقي القبض على قاتل مواطن بالشونة الشمالية ويضبط السلاح الناري  
سعر غرام الذهب 21 يستقر عند 33.6 دينار
التاريخ : 2012-12-29 19:57:00 | المشاهدات 25020

هوا الأردن - ما تزال أسعار الذهب تحوم حول مستوى 1655 دولارا للأونصة منذ أكثر من أسبوع في الأسواق العالمية ما أدى إلى استقرار سعر الغرام من عيار 21 عند مستوى 33.6 دينار بحسب أمين سر نقابة تجار الحلي و المجوهرات ربحي علان.

وأرجع علان أسباب استقرار الأسعار إلى قرب حلول نهاية العام وهو الوقت الذي تشهد فيه البورصات العالمية ضعف وتراجع في عمليات التداول على الذهب.

وأشار علان إلى أن سعر غرام الذهب من عيار 24 يبلغ حاليا 38 دينارا فيما يبلغ سعر غرام 18، 28.5 دينار ويبلغ سعر الليرة الرشادي التي تزن 7 غرامات 245 دينارا ويبلغ سعر الليرة الإنجليزي التي تزن 8 غرامات 277 دينارا.

وأكد علان أن سعر الأونصة التي تزن 31.1 غرام تتذبذب بين 1650 و 1670 دولارا منذ الأسبوع الماضي.

وحول مستويات الطلب على المعدن النفيس أكد علان أنه ضعيف. وأشار إلى تراجعه جراء انشغال الناس بإقفال الحسابات المالية وامتحانات الثانوية العامة بالإضافة إلى الانتخابات.

ويشار إلى أن الذهب سجل أعلى سعر له على الإطلاق عندما وصل الى مستويات قياسية 1922 دولارا للأونصة أو ما يعادل 43 دينارا للغرام من عيار 24 في شهر أيلول(سبتمبر)2011.

وحسب تقارير دولية تراجع الذهب في حركة تعامل هزيلة يوم أمس في حالة من الترقب بين المستثمرين لنتيجة المحادثات بين البيت الأبيض والكونجرس التي ترمي الى تفادي أزمة مالية قد تهوي بالبلاد في براثن الكساد.

وانخفض سعر الذهب في التعاملات الفورية 13.2 دولار الى 36.1657 دولارا للاوقية 'الاونصة' قريبا من أقل مستوى له في أربعة أشهر الذي سجله الأسبوع الماضي ولكنه بدون أعلى مستوى له على الإطلاق حوالي 1920 دولارا الذي سجله في أيلول(سيتمبر) العام 2011.

وارتفع سعر المعدن النفيس نحو 6 % حتى الآن هذا العام وهو في طريقه نحو تسجيل العام الثاني عشر على التوالي من المكاسب بفضل الانخفاض الشديد لأسعار الفائدة والمخاوف بشأن الاستقرار المالي لمنطقة اليورو واتجاه البنوك المركزي الى التنويع بالاستثمار في المعادن النفيسة.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة الأميركية للذهب 40.2 دولار الى 30.1658 دولارا للاوقية. 

وارتفعت عقود الذهب في بورصة طوكيو للسلع الأولية 'توكوم' التي غالبا ما تؤثر في تحركات الذهب في السوق الفورية بعد ان هوى الين الى أدنى مستوى له في نحو 24 شهرا مقابل الدولار بفعل التوقعات المتزايدة بمزيد من إجراءات التيسير النقدي في اليابان.

 

هوا الأردن - يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق