facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    السياسات المائية في الأردن .. سعي لإعادة استخدام 100 % من المياه المعالجة   موازنة 2020 : الحكومة محاصرة بخيارات صعبة   إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد   الأردن ضمن أفضل 20 دولة تتحسن في سهولة ممارسة الأعمال   نصف الأردنيين راضون عن مستوى الطُرق   سميرات: "الأطباء" تختبئ خلف قصة تغول شركات التأمين لتمرير قراراتها   الموافقة على صرف علاوة الميدان للسائقين العاملين في مديريات التربية والتعليم   الرمثا : تواصل الإحتجاجات والأمن يستخدم مسيل الدموع   شخصيات وطنية تسعى لتأسيس برلمان موازي لمراقبة الحكومة والأمة   جلالة الملك عبدالله الثاني يتسلم درع العمل التنموي العربي  
البنك الدولي يقرض الأردن 70 مليون دولار لخفض البطالة بين الشبان
التاريخ : 2013-03-06 17:44:00 | المشاهدات 22338

هوا الأردن - قدم البنك الدولي قرضا بقيمة 70 مليون دولار للأردن لمساعدته على تقديم قروض صغيرة للشبان في المناطق الريفية الفقيرة الأكثر معاناة من تباطؤ النمو الاقتصادي في البلاد.

ولأن حوالي 40 بالمئة من سكان الأردن -البالغ عددهم ما يقارب سبعة ملايين نسمة – تحت سن 15 عاما فإن البطالة بين الشبان تمثل مشكلة كبيرة وقد تضاعفت إلى المثلين تقريبا على مدى العقد المنصرم.

ويدخل سوق العمل الأردني ما لا يقل عن 50 ألفا كل عام.

وقال فريد بلحاج مدير إدارة الشرق الأوسط بالبنك الدولي في بيان إن هذا القرض سيساعد على توفير فرص للتوظيف يحتاجها الأردن بشدة للشبان الذين يتزايد عددهم. وأضاف أنه سيخفف الفقر ويعزز النمو الاقتصادي.

وأعاقت الانتفاضات العربية في المنطقة النمو الاقتصادي في الأردن حيث أضرت بالطلب المحلي وقلصت التدفقات النقدية من الخارج لاسيما من الأردنيين المغتربين.

ويقول الأردن إن نسبة البطالة في البلاد تبلغ 14 بالمئة لكن اقتصاديين مستقلين يقولون إنها أكبر من ذلك بكثير.

 

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق