facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    حداد : "ازعاج الناس بالحقيقة" خير من ارضاؤهم بالوهم   وزارة الصحة: التدخين يساعد على انتشار كورونا   تمديد ترخيص المشاتل الزراعية ومحال بيع الزينة حتى نهاية حزيران   صناعيون: توجيهات الملك تمنح القطاع دفعة قوية لتجاوز التحديات   الفراية: وباء كورونا قد يظهر مجددا في الأردن بأي وقت وقرار مرتقب للسماح بالتنقل بين المحافظات   رفع العزل عن حي الإسكان وعمارة مدينة الشرق بالزرقاء   الخطيب رئيساً لمنتدى الاستراتيجيات الأردني لدورة جديدة   وفاة عامل وافد بصعقة كهربائية في العقبة   الديحاني: موقف الأردن الأخوي مع الكويت سيسجله التاريخ   مؤسسة ولي العهد توزّع 2731 تابلت في المحافظات دعماً للتعلّم عن بعد  
البنك الدولي يقرض الأردن 70 مليون دولار لخفض البطالة بين الشبان
التاريخ : 2013-03-06 17:44:00 | المشاهدات 24790

هوا الأردن - قدم البنك الدولي قرضا بقيمة 70 مليون دولار للأردن لمساعدته على تقديم قروض صغيرة للشبان في المناطق الريفية الفقيرة الأكثر معاناة من تباطؤ النمو الاقتصادي في البلاد.

ولأن حوالي 40 بالمئة من سكان الأردن -البالغ عددهم ما يقارب سبعة ملايين نسمة – تحت سن 15 عاما فإن البطالة بين الشبان تمثل مشكلة كبيرة وقد تضاعفت إلى المثلين تقريبا على مدى العقد المنصرم.

ويدخل سوق العمل الأردني ما لا يقل عن 50 ألفا كل عام.

وقال فريد بلحاج مدير إدارة الشرق الأوسط بالبنك الدولي في بيان إن هذا القرض سيساعد على توفير فرص للتوظيف يحتاجها الأردن بشدة للشبان الذين يتزايد عددهم. وأضاف أنه سيخفف الفقر ويعزز النمو الاقتصادي.

وأعاقت الانتفاضات العربية في المنطقة النمو الاقتصادي في الأردن حيث أضرت بالطلب المحلي وقلصت التدفقات النقدية من الخارج لاسيما من الأردنيين المغتربين.

ويقول الأردن إن نسبة البطالة في البلاد تبلغ 14 بالمئة لكن اقتصاديين مستقلين يقولون إنها أكبر من ذلك بكثير.

 

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق