facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    100 فرصة عمل في فنادق العقبة   إدراج نخيل التمر الأردني على قائمة التراث العالمي   توقيع منحة أميركية للأردن .. الأحد   إجراء مقابلات المترشحين لـ "هيئة الإعلام" الأسبوع الحالي   الاشتباه بـ (4) إصابات بإنفلونزا الخنازير بالشونة الجنوبية   مكافحة التسول : 50 % من المتسولين من فئة محددة   العموش: الأردن يؤمن بالتعاون الدائم مع أشقائه العرب   دراسة لتحسين جودة زيت الزيتون الأردني   الجامعة العربية ترحب بقرار تمديد ولاية عمل الأونروا   المركز الجغرافي الملكي ينتج خرائط للمكفوفين  
البوتاس توقع عقودا تتجاوز 700 الف طن في الربع الأول
التاريخ : 2013-03-24 16:02:00 | المشاهدات 22063

هوا الأردن - وقعت شركة البوتاس العربية في الربع الأول من عام 2013 عقود بيع لما يزيد على 700 ألف طن من مادة البوتاس مع زبائن في أسواق الشركة الرئيسية في الهند والصين وأندونيسيا وماليزيا، سيتم تسليمها في شحنات على مدار العام.

وقال بيان للشركة اصدرته اليوم الاحد ان إجمالي إنتاج الشركة في العام الماضي 2012 بلغ 8ر1 مليون طن، كما بلغت مبيعاتها في نفس العام 63ر1 مليون طن.

ووقعت الشركة في شباط الماضي اتفاقيات مع شركة البوتاس الهندية وشركة زواري الهندية للكيماويات الزراعية لبيع 450 ألف طن بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 190 مليون دولار، سيتم تسليمها في شحنات في الفترة حتى شباط 2014.

وذكر البيان أن شركة البوتاس العربية وقعت في شهر كانون الثاني من هذا العام اتفاقية مع شركة ساينوفرت الصينية غطت مبيعات البوتاس إلى الصين في النصف الأول من العام الحالي، وذلك ضمن الاتفاقية طويلة المدى بين الشركتين التي تغطي المبيعات من البوتاس حتى نهاية عام 2013، بالإضافة إلى اتفاقيات مع زبائن في إندونيسيا وماليزيا ومناطق أخرى في آسيا لبيع حوالي 100 ألف طن من البوتاس إلى هذه الأسواق مجتمعة.

وكان الطلب العالمي على مادة البوتاس انخفض في عام 2012 عنه في عام 2011 نتيجة للأزمة الاقتصادية العالمية وعوامل أخرى تتعلق بالأسواق الرئيسية لشركة البوتاس العربية، مما حدى بالشركة لأن تضاعف جهودها لزيادة المبيعات في الأسواق التقليدية والسعي لفتح أسواق جديدة. وتجري الشركة الآن المفاوضات مع زبائن في هذه الأسواق الجديدة.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق