facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    فتح باب المشاركة في مسابقات جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2023   شخصان نقلا عبر خدمة الإسعاف الجوي تماثلا للشفاء بعد إصابتهما في حادثة العقبة   خطة لشمول جميع أطفال الاردن برياض الاطفال   مسودة نظام تقنن جمع التبرعات بالوسائل الإلكترونية   "الدوريات الخارجية" تعثر على سائح برازيلي تائه في الطريق الصحراوي   وفد نيابي برئاسة الدغمي يختتم مشاركته في مؤتمر باكو   أمانة عمان تنظم سباق مشي لكبار السن   السفيرة الكندية تحضر ختام البرنامج الوطني لاعداد المدربين   حجاج عرب 48 يشيدون بجهود بعثات الحج الأردنية في تقديم الخدمات   حماية المستهلك تدعو لتشديد الرقابة على أماكن بيع الأضاحي  
توفر 600 ألف أضحية وتوقع انخفاض أسعارها 25%
التاريخ : Tuesday/ 03-Sep-13 / 18:08:36 | المشاهدات 104340

هوا الأردن - كشف مساعد الأمين العام للثروة الحيوانية في وزارة الزراعة منذر الرفاعي عن وجود 300 ألف رأس من الخراف البلدية حاليا، و300 ألف رأس مستورد، و35 ألفا من العجول المستوردة داخل المملكة، استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك. وبحسب الرفاعي، فإن مجموع الأضاحي التي يتم ذبحها خلال فترة عيد الأضحى تقدر بـ250 ألف رأس من مختلف أنواع الماشية.
وبين الرفاعي لـ"الغد" امس أن الأضاحي المستوردة المتوفرة في المملكة مستوردة من رومانيا واستراليا وجورجيا، مؤكدا أن الاستيراد يكون من البلاد الخالية من الأمراض.
وقال إن أسعار الأضاحي لا سيما البلدية منها ستشهد انخفاضا ملحوظا بنسبة لا تقل عن 25 % نتيجة توفر كميات كبيرة منها، في حين سينخفض المستورد بنسبة 30 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وأكد الرفاعي أن جميع الاضاحي المستوردة خالية من أي أمراض، حيث تم حجر تلك الأغنام واخضاعها لجميع الفحوصات البيطرية، مبينا أن جميعها مطابقة لشروط الأضحية المنصوص عليها في الشريعة الإسلامية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
elektronik sigara - antalya haberleri - oyuncu forumu - Türk takipçi al - VooPoo