facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مندوبا عن الملك .. الأمير الحسن يبدأ زيارة إلى نيوزلندا   مطالبات نيابية ببث خطبة صلاة الجمعة من المسجد الأقصى   وفاة و 5 إصابات إثر حادث تصادم على الصحراوي   ارتفاع أسعار بيع الذهب محليا 40 قرشا   بالأسماء .. ترفيع ضباط واحالات الى التقاعد في الأمن العام   الرزاز: كلنا مع الملك حكومة وشعبا شاء من شاء وأبى من أبى   ترجيح رفع أسعار المحروقات الشهر المقبل   سمير الرفاعي لأول مرة يترأس جلسة الأعيان   100 ألف أردني دخلوا سوريا خلال شهرين   ولي العهد: الله يخليلنا هالضحكة  
طلب قوي على الدينار
التاريخ : Sunday/ 19-Jan-14 / 15:55:45 | المشاهدات 18641

حافظت العملة المحلية على طلب قوي مقارنة مع العملات الأخرى، بحسب رئيس جمعية الصيارفة علاء ديرانية.

وأرجع ديرانية متانة الطلب إلى كثرة الحوالات الخارجية وتزايد الاستثمارات في المملكة وارتفاع وتيرة تصدير الفواكه والخضراوات ونشاط السوق العقاري.

وحول أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الدينار؛ أشار ديرانية إلى أن سعر صرف اليورو يبلغ 96.00 قرشا مقابل الدينار، ويبلغ سعر صرف الدولار 70.85 قرشا، ويبلغ سعر صرف الجنيه الاسترليني 1.16 دينار ويبلغ سعر صرف الليرة السورية قرابة 200 ليرة مقابل الدينار وسعر صرف الجنيه المصري 11 قرشا.

وبين ديرانية أن سوق الصرافة يضم مختلف أنواع العملات العربية والأجنبية، مؤكدا أن لا فجوة أو نقصا في العملات المعروضة مقابل العرض.

وقال صاحب محل صرافة لؤي العلمي "إن الطلب على الدينار ما يزال قويا وممتازا نتيجة النمو الاقتصادي والحركة العقارية في المملكة".

وبين العلمي أن هنالك مواطنين كثرا يقومون بعمليات تبديل العملات الأجنبية إلى الدينار.

وتوقع العلمي ازدياد الطلب على الدينار خلال الفترة المقبلة لدخول استثمارات قوية إلى المملكة.

وبحسب أحدث إحصائية من جمعية الصيارفة؛ فإن هنالك قرابة 140 محل صرافة في مختلف محافظات المملكة؛ إذ تحتوي العاصمة على النصيب الأكبر من تلك المحال بنسبة تصل إلى 75 % أو ما يعادل 105 محال.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق