facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    81 مكتبا سياحيا لم تجدد ترخيصها   الروابدة : محاولات التكيّف مع بعض دول الجوار جاءت أحياناً على حساب مصلحتنا   الملك يوعز بأعفاء اسرة طفل من دفع مبلغ مالي تراكم عليهم للخدمات الطبية   بالاسماء ... تشكيلات ادارية واسعة في وزارة التربية والتعليم   الحكم على هند الفايز بالحبس لمدة سنة بجرم إصدار شيك دون رصيد   (6) إصابات اثر حريق منزل في جرش   توجه لرفع الحد الأدنى لرواتب الضمان إلى 130 ديناراً   بالأسماء .. ناجحون في الامتحان التنافسي   الخوالده: أنظمة التنظيم الإداري لا تنص على مهام   الحكومة الفلسطينية تبحث شراء الكهرباء من الأردن  
طلب قوي على الدينار
التاريخ : Sunday/ 19-Jan-14 / 15:55:45 | المشاهدات 20044

حافظت العملة المحلية على طلب قوي مقارنة مع العملات الأخرى، بحسب رئيس جمعية الصيارفة علاء ديرانية.

وأرجع ديرانية متانة الطلب إلى كثرة الحوالات الخارجية وتزايد الاستثمارات في المملكة وارتفاع وتيرة تصدير الفواكه والخضراوات ونشاط السوق العقاري.

وحول أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الدينار؛ أشار ديرانية إلى أن سعر صرف اليورو يبلغ 96.00 قرشا مقابل الدينار، ويبلغ سعر صرف الدولار 70.85 قرشا، ويبلغ سعر صرف الجنيه الاسترليني 1.16 دينار ويبلغ سعر صرف الليرة السورية قرابة 200 ليرة مقابل الدينار وسعر صرف الجنيه المصري 11 قرشا.

وبين ديرانية أن سوق الصرافة يضم مختلف أنواع العملات العربية والأجنبية، مؤكدا أن لا فجوة أو نقصا في العملات المعروضة مقابل العرض.

وقال صاحب محل صرافة لؤي العلمي "إن الطلب على الدينار ما يزال قويا وممتازا نتيجة النمو الاقتصادي والحركة العقارية في المملكة".

وبين العلمي أن هنالك مواطنين كثرا يقومون بعمليات تبديل العملات الأجنبية إلى الدينار.

وتوقع العلمي ازدياد الطلب على الدينار خلال الفترة المقبلة لدخول استثمارات قوية إلى المملكة.

وبحسب أحدث إحصائية من جمعية الصيارفة؛ فإن هنالك قرابة 140 محل صرافة في مختلف محافظات المملكة؛ إذ تحتوي العاصمة على النصيب الأكبر من تلك المحال بنسبة تصل إلى 75 % أو ما يعادل 105 محال.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق