facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "أمن الدولة" ترد جميع الدفوع والاعتراضات في قضية الدخان   الحموري: الإنتاج المحلي من الكمامات يصل إلى 6 ملايين كمامة يوميا   ابو عاقولة: تأخير غير مبرر في ميناء الحاويات يعطل انسياب البضائع   الأمير علي يشيد بقرار المحكمة الرياضية المدافع عن قضايا التحرش بلاعبات منتخب افغانستان   46 وفاة بكورونا في فسلطين   رئيس الكنيست: أميركا ليست مهتمة بخطة الضم   وفاة طفلة بصعقة كهربائية في غور الصافي   الرئيس البرازيلي يشعر بالملل من الحجر الصحي   وفاة عامل بشركة كهرباء اربد اثر سقوطه عن عامود كهربائي   تطهير وعزل بناية في جبل النزهة  
إرتفاع أسعار الذهب والغاز والفحم بعد اسقاط الطائرة الماليزية
التاريخ : 18-07-2014 01:44:56 | المشاهدات 23482

هوا الأردن - قفزت اسعار الذهب 1.5 بالمئة الخميس مع سعي المستثمرين لالتماس الامان في المعدن النفيس وسط مخاوف من تفاقم الاضطرابات بعد انباء عن اسقاط طائرة ركاب ماليزية فوق اوكرانيا.

وفي وقت سابق لقي المعدن الاصفر دعما من عقوبات امريكية واوروبية جديدة ضد روسيا ثم من انباء عن اسقاط مقاتلة اوكرانية فوق شرق البلاد.

وقفز الذهب 20 دولارا في حوالي 40 دقيقة بعد انباء اسقاط طائرة الركاب الماليزية فوق شرق اوكرانيا مما أودى بحياة 295 شخصا هم جميع من كانوا على متنها وهو ما زاد المخاطر بشكل حاد في الصراع بين كييف والانفصاليين الموالين لروسيا والذي تساند فيه روسيا الانفصاليين بينما يدعم الغرب اوكرانيا.

وساعد في صعود اسعار الذهب ايضا انباء بأن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اصدر أمرا الي الجيش في وقت متأخر اليوم الخميس لبدء هجوم بري في قطاع غزة.

وصعد سعر الذهب للبيع الفوري 1.5 بالمئة الي 1317.80 دولار للاوقية (الاونصة) في اواخر التعاملات في السوق الامريكي.

وارتفعت العقود الاجلة الامريكية للذهب تسليم اغسطس اب 17.10 دولار لتسجل عند التسوية 1316.90 دولار للاوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى قفز سعر البلاديوم للبيع الفوري الي 887.90 دولار للاوقية قبل ان يقلص مكاسبه الي 1.2 بالمئة عند 881.25 دولار. والبلاديوم هوافضل المعادن النفيسة اداء منذ بداية العام مع تسجيله مكاسب بلغت حوالي 24 بالمئة.

وارتفع البلاتين 1.4 بالمئة الي 1497.90 دولار للاوقية بينما صعدت الفضة 2.1 بالمئة الي 21.11 دولار للاوقية.

** أسعار الغاز :

كما قفزت اسعار الغاز والفحم في اوروبا اليوم الخميس بعد‭ ‬ان اثار تحطم طائرة ركاب ماليزية فوق شرق اوكرانيا مخاوف في الاسواق من تدهور اكثر حدة في العلاقات مع روسيا وهي منتج رئيسي للطاقة.

وصعدت اسعار عقود الغاز للجملة في بريطانيا -أكبر سوق في اوروبا- حوالي 5 بالمئة.

وارتفعت اسعار عقود الفحم 50 سنتا لتغلق عند 75.25 دولار للطن بينما قفزت اسعار الكربون الي أعلى مستوى لها في اربعة اشهر عند 6.24 يورو للطن.

وقال باولو كوجي محلل شؤون الطاقة ببنك سوسيتيه جنرال الاستثماري الفرنسي ان الاسواق تتوقع فيما يبدو تصعيدا للتوترات بين اوكرانيا وروسيا.

ووفقا للمفوضية الاوروبية فإن روسيا هي اكبر مصدر للنفط والغاز والفحم واليورانيوم الي الاتحاد الاوروبي. رويترز


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق