facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الرقيبات: إنتاج زيت الزيتون للموسم الحالي أكثر من العام الماضي   اصابة طفلة اثر حادث دهس في ذيبان وفرار السائق   بالتفاصيل .. شبهات فساد في تعيينات إعلامية   مادبا .. كلاب ضالة تهاجم مواطنا وتعقرة   بالاسماء .. تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك   وفاة سيدة خمسينية اثر حادث تدهور في منطقة بيرين بالزرقاء   الصفدي يؤكد تعاطف الاردن مع ضحايا اعصار ارما في انتيغوا وباربود   كلاب "دكتورة" تنهش طالبتين في سكن إحدى الجامعات الأردنية   بالاسماء .. ترفيعات وحوافز مالية في التربية   طبيب عظام اردني شهير يطلب وظيفة “خليجية” بشرط غريب  
منح المستثمرين غير الأردنيين وعائلاتهم جوازات سفر
التاريخ : 10-08-2017 12:22:07 | المشاهدات 25124

هوا الأردن - وافقت الحكومة، مؤخرا، على منح المستثمرين غير الأردنيين وعائلاتهم (الزوجات والأبناء الذكور والبنات غير المتزوجات) جواز سفر عاديا (دون رقم وطني)، وذلك استجابة لتعديلات طلبتها هيئة الاستثمار بهذا الخصوص.


وتطبق هذه الأسس على المستثمرين الحاصلين على جوازات سفر مؤقتة قبل عام 2014، وخلال 3 سنوات بعد تصويب أوضاعهم، اضافة الى تعديل بند نسبة العاملين الاردنيين في المنشأة حسب التشريعات النافذة لدى وزارة العمل، وإلغاء ما يشير الى نسبة كل شريك 50 % فأكثر.


كما تتضمن إضافة عبارة (مستثمر أو زوجة مستثمر أو ابن مستثمر) على جميع جوازات السفر الاردنية  المؤقتة التي يحصل عليها المستثمرون وزوجاتهم وأبناؤهم لأغراض تشجيع الاستثمار، وذلك على صفحة الملاحظات.


وتشمل تعديل البند ثانيا من الأسس بإضافة الفقرة (ب) التي تنص على تجديد جوازات السفر المؤقتة بالحالة الخاصة لحامليها وزوجاتهم وأبنائهم ممن لم يتمكنوا من تحقيق شروط توفر عدد العاملين الاردنيين المنصوص عليه في هذه الاسس لمدة 3 سنوات، ولمرة واحدة، شريطة تحقيق الشروط الاخرى المنصوص عليها بالأسس المعمول بها حاليا.


وفيما يتعلق بحاملي بطاقة المستثمر من فئتي (أ/ب) من المستثمرين السوريين، تعتبر هذه البطاقة لغايات تسهيل الدخول والخروج من الاراضي الاردنية، وفيما يتعلق بطلب الحصول على جواز سفر لحاملي البطاقات (أ،ب) من المستثمرين السوريين أيضا فستنطبق عليهم الاسس والتعليمات الخاصة بمنح جوازات السفر العادية لغير الاردنيين (دون رقم وطني) كغيرهم من المستثمرين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق