facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    العراق: نسعى لتصدير مليون برميل نفط يوميا عبر ميناء العقبة   الحكومة تدرس سحب "الجرائم الإلكترونية" من النواب   1200 مركبة تعبر جابر بنهاية الأسبوع   توجه لتشكيل وفد من رؤساء البلديات لزيارة سورية قريباً   الرفاعي: بعض المسؤولين عن التخاصية لا يستنفرون إلا إن تمت الاشارة اليهم   راصد يرد على "مستقلة الانتخاب"   إسحاقات تلتقي عددا من المسنين على مائدة افطار صباحية   الرزاز: الدعم الأميركي يعزز جهود الأردن في تعامله مع التحديات الاقتصادية   بالأسماء .. (8) دوائر في الموقر فاز أعضاؤها بالتزكية   أمطار غزيرة وسيول في العقبة  
توقعات بتاثر تسعيرة المحروقات في الأردن بسبب الاحداث السعودية
التاريخ : 07-11-2017 12:34:33 | المشاهدات 8989

أكد الخبير في مجال المحروقات والمحلل الاقتصادي المهندس عامر الشوبكي أن تسعيرة المحروقات لشهر كانون الأول في الأردن ستتأثر بشكل مباشر في حال استمرت أسعار النفط بالصعود عالميا، بسبب الحملة على الفساد في السعودية.
 
 
وقال الشوبكي إن أسعار النفط سجلت أعلى مستوياتها منذ شهر 7 تموز 2015 في اغلاق الاثنين وذلك بسبب الأحداث التي شهدتها المملكة العربية السعودية.
 
 
وشهد سعر العقود الآجلة للنفط انتعاشًا خلال تعاملات الأحد، ليسجل سعر عقود خام "برنت" القياسي الآجلة مستوى 63.66 دولار للبرميل بزيادة 2.6% بحلول الساعة 6:30 مساءً، وللمرة أولى منذ تموز 2015.
 
 
ومن المرجح أن ترتفع أسعار النفط نحو مستوى 70 دولارًا للبرميل في الاشهر القادمه، حيث ياتي ذلك بعد ارتفاع نسب التزام دول اوبك بحصصها من الانتاج النفطي العالمي وتوترات عديده في منطقة الشرق الاوسط كان اخرها يخص السعودية أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم اذ اعلن الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز السبت الماضي تشكيل لجنة عليا، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمكافحة الفساد، لتبحث قضايا فساد تتضمن أمراء ووزراء ومسئولين ورجال اعمال سعوديين.
 
 
هذا ومن المؤكد ان ارتفاع النفط عالميا سينعكس على اسعار المشتقات النفطيه في الاردن ارتفاعا يأتي ذلك، بالتزامن مع فصل الشتاء وزيادة الطلب على السولار والكاز والغاز للتدفئة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق