facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تنفيذ مشاريع "طاقة متجددة" بـ 386 مليون دولار   "الأوقاف" توقف تغطية فواتير كهرباء المساجد   العثور على قنبلتين يدويتين قديمتين في جرش وعجلون   اتفاقية تعاون بين الأردن وسويسرا في مجال إدارة المياه   ديوان الخدمة يوقف استقبال طلبات نهاية الشهر الجاري   بالوثائق .. دعوى قضائية تشعل فتيل الازمة بين بلدية جرش ومياه اليرموك   الملكة رانيا تشارك بمنتدى مسك العالمي في الرياض   ضبط منشطات جنسية منتهية الصلاحية في باربد   قتلى وجرحى بتصادم طائرة صغيرة بمروحية في سماء لندن   التحقيق بمقتل خمسينية داخل منزلها في طبربور  
اعتقالات السعودية تؤثر على بورصة عمّان
التاريخ : 08-11-2017 01:27:43 | المشاهدات 5134

ضربت موجة الانخفاض، في الأسواق العربية، مستوى التداول في بورصة عمّان للأسهم، خلال اليومين الماضيين، بعد حملة الاعتقالات التي أجرتها السعودية، وشملت رجال أعمال سعوديين، حسب الخبير الاقتصادي وجدي مخامرة.
 
 
وقال مخامرة ، إن بورصة عمّان تأثرت سلبا، الإثنين، بجملة الأحداث في السعودية، قبل أن تشهد تحسنا الثلاثاء، حيث أغلقت على انخفاض بمقدار 0.06%.
 
 
وبيّن أن أي توجهات سياسية أو اقتصادية في السعودية، ستؤثر على الاقتصاد الأردني، بسبب الدور المهم الذي تلعبه الرياض في دعم الأردن.
 
 
وأوضح مخامرة أن غالبية الأسهم المتداولة، التي تأثرت بأوضاع السوق الخليجية، وبالأحداث في السعودية، تعود لشركات يستمثر بها رجال أعمال سعوديون.
 
 
وأشار إلى أن اعتقال رجل الأعمال السعودي، صالح الكامل، أثّر على تداول أسهم شركات بعينها بشكل واضح، بسبب استثماره بها.
 
 
ويبقى تأثير الأحداث الحالية، على سوق الأسهم الأردنية، غير مباشر، مع استمرار سيطرة حالة الترقب وحالة عدم الثقة، على المستثمرين في بورصة عمّان، وفقا لمخامرة.
 
 
وتوقع مخامرة، تأثيرا واضحا على بورصة عمّان، مع اتضاح توجهات السعودية، بشأن شركة صندوق الاستثمار الأردني - السعودي، الذ يشمل إنشاء مشاريع بنى تحتية بالأردن.
 
 
وذكر أن السعودية لم تضخ، حتى اللحظة، أموالا في شركة الصندوق، لإدراجها وتفعيلها في بورصة عمّان.
وشهدت أسواق خليجية وعربية، تراجعا ملحوظا، مع إغلاق التداول، الثلاثاء، بنسب متفاوتة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق