facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تنفيذ مشاريع "طاقة متجددة" بـ 386 مليون دولار   "الأوقاف" توقف تغطية فواتير كهرباء المساجد   العثور على قنبلتين يدويتين قديمتين في جرش وعجلون   اتفاقية تعاون بين الأردن وسويسرا في مجال إدارة المياه   ديوان الخدمة يوقف استقبال طلبات نهاية الشهر الجاري   بالوثائق .. دعوى قضائية تشعل فتيل الازمة بين بلدية جرش ومياه اليرموك   الملكة رانيا تشارك بمنتدى مسك العالمي في الرياض   ضبط منشطات جنسية منتهية الصلاحية في باربد   قتلى وجرحى بتصادم طائرة صغيرة بمروحية في سماء لندن   التحقيق بمقتل خمسينية داخل منزلها في طبربور  
الحكومة تقرر إعفاء مدخلات "الطاقة المتجددة" من الجمارك
التاريخ : 11-11-2017 12:18:24 | المشاهدات 5134

هوا الأردن - عممت غرفة تجارة عمان على منتسبيها قرارا يتعلق بإعفاء مدخلات نظام توليد الطاقة الكهربائية باستخدام مصادر الطاقة المتجددة من الرسوم الجمركية وإخضاعها للضريبة العامة على المبيعات بنسبة أو بمقدار (الصفر).

وقالت الغرفة في بيان صحافي أصدرته اليوم اليوم السبت، أن وزارة الطاقة والثروة المعدنية زودتها بالقرار الذي اتخذته اللجنة الفنية للاعفاءات التي تضم وزارات ودوائر رسمية مختصة.

وأشير بالقرار إلى أن اللجنة اتخذت القرار في ضوء الرخصة الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادة "رخصة الاشخاص العاملين في مجال توريد وتركيب انظمة الطاقة المتجددة".

واشترطت اللجنة في قرارها عدة شروط لحصول الأشخاص العاملين بهذا المجال لغايات الحصول على الإعفاء ومنها، ان يكون الشخص قائما ومرخصا وفقا للتشريعات النافذة لدى الجهات الرسمية.

كما اشترطت تضمين طلب الاعفاء كشف بجميع مدخلات نظام الطاقة المتجددة سواء المستوردة او الشراء المحلي يتضمن جدول بالكميات اللازمة للمشروع على ان تخضع الكميات الزائدة للرسوم والضرائب المطبقة حسب الاصول.

واشترطت اللجنة كذلك في قرارها ضرورة مراجعة دائرة ضريبة الدخل والمبيعات عند كل عملية شراء محلي لهذه المدخلات بالاضافة لتقديم تعهد باستخدام المدخلات للغاية التي التي اعطيت من اجلها فقط وتحت طائلة المسؤولية، وان لا يشمل هذا الاعفاء اجور وخدمات التركيب.

يذكر ان لجنة الاعفاءات مشكلة بموجب المادة (3/أ) من النظام رقم (5) لسنة 2015 وتعديلاته لموضوع اعفاء مدخلات نظام توليد الطاقة الكهربائية باستخدام مصادر الطاقة المتجددة من الرسوم الجمركية واخضاعها للضريبة العامة على المبيعات بنسبة وبمقدار (الصفر).

وتضم اللجنة في عضويتها وزارات الطاقة والثروة المعدنية والصناعة والتجارة والتموين والبيئة ودائرتي الجمارك وضريبة الدخل والمبيعات


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق