facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردني أحمد هناندة أبرز المرشحين لجائزة أوسلو (2019) للأعمال من أجل السلام   القبض على مطلوب خطير بحقه (32) طلبا في عجلون   حماية المستهلك تطالب الحكومة بمراجعة أسعار الخبز المشروح   بالأسمـاء .. مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في مختلف الوزارات   علي الغزاوي رئيسا لمجلس إدارة الأسواق الحرة الاردنية   بيع حصة الشركة الكندية في "البوتاس" بـ328 مليون دينار   لیبرمان: نتعامل مع الباقورة والغمر بحساسية .. وسنحل المشكلة   فتح الحدود بين العراق وسوريا قريبا   جامعة عمان الاهلية قرار جلالة الملك حول الباقورة والغمر محط فخر واعتزاز   الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف  
610 ملايين تداولات الأردنيين في بورصة أبوظبي بـ 10 شهور
التاريخ : 12-11-2017 01:06:29 | المشاهدات 10897

هوا الأردن - سجلت تداولات الأردنيين في بورصة أبوظبي خلال الشهور العشرة الأولى من العام الجاري نحو 610 ملايين دينار أي ما يعادل 3.2 مليار درهم اماراتي.

واستحوذت تداولات الأردنيين على 3.7 بالمئة من اجمالي المتداولين في بورصة ابوظبي وفق أحدث البيانات الصادرة عنها.

وجاءت الجنسية الأردنية ثاني أعلى جنسية عربية متداولة في بورصة ابوظبي بعد تداولات الإماراتيين، فيما جاءت الرابعة بين الجنسيات المتداولة بعد الإماراتية والبريطانية والأميركية، خلال تلك الفترة.

وبالمقابل، سجل حجم تداولات بورصة عمان في 206 جلسات-منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية تشرين اول الماضي- نحو 2.7 مليار دينار، فيما سجل المعدل اليومي للتداول 13.1 مليون دينار. وبلغ حجم شراء غير الأردنيين في بورصة عمان 946 مليون دينار، مقارنة مع 1.3 مليار دينار لبيع غير الأردنيين خلال الشهور العشرة الأولى من العام الجاري.

وانخفض صافي استثمار غير الأردنيين خلال الشهور العشرة الأولى بنحو 342 مليون دينار، فيما سجلت القيمة السوقية الى الناتج المحلي 60.4 بالمئة.

وسجل حجم التحويل من خلال مركز الإيداع 131.6 مليون دينار خلال ذات الفترة، فيما سجل حجم الإصدارات الأولية من الأسهم 67 مليون دينار، بينما الإصدارات الأولية من الصكوك الإسلامية 75 مليون دينار.

الى ذلك، أظهرت الإحصاءات الصادرة عن بورصة عمان بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين والتي تمت من خلال التداول في البورصة خلال تشرين الأول 2017 قد بلغت 7.8 مليون دينار مشكلة ما نسبته 7.1 بالمئة من حجم التداول الكلي، في حين بلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم لنفس الفترة 10.2 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني خلال تشرين الأول 2017قد انخفض بمقدار 2.4 مليون دينار، مقارنة مع ارتفاع قيمته 23.9 مليون دينار لنفس الشهر من عام 2016.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق