facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تعرف على اول قرارات "الرفع" في حكومة الرزاز   الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا اطلق باتجاه الرياض   أردوغان يتصدر الانتخابات الرئاسية التركية بنسبة وصلت لـ(60%)   استمرار العمل باقتطاع 10 % من رواتب رئيس الوزراء والوزراء   بالوثائق .. الشواربة ينفي محاسبة موظف بسبب مشاركته بالحراك   وزيرة الطاقة: لا يوجد اي شركات وسيطة في عملية استيراد المشتقات النفطية للمملكة   الأمير الحسين يصطحب الأمير ويليام في زيارة لمؤسسة ولي العهد   وزيرا الداخلية والاشغال يتفقدان العمل بمشروع اعادة تأهيل الطريق الصحراوي   القبض على عربي حاول سرقة صراف آلي في الرابية   وزيرة هولندية: الأردن أجاد التعامل بإنسانية مع اللاجئين  
الحاج توفيق: علينا أن نخجل من المواطن الفقير
التاريخ : 22-11-2017 12:04:19 | المشاهدات 41693

دعا نقيب تجار المواد الغذائية، خليل الحاج توفيق، إلى إلغاء المناطق التنموية الاردنية أو إعادة النظر بقانونها "قبل فوات الاوان"، إلى جانب اعادة النظر بقانون المناطق الحرة ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وإعادة تقييم التجارب الثلاثة وتصويب الأخطاء وسد الثغرات ودراسة أثر الاعفاءات والمزايا الممنوحة لها على الاقتصاد الوطني والخزينة وعلى المستهلك الاردني ايضا.
 
 
وأضاف الحاج توفيق في تصريح صحفي"إن كثيرا من الشركات الموجودة داخل هذه المناطق كانت قائمة أصلا قبل المناطق التنموية، وانتقلت للاستفادة من اعفاءات ومزايا (لم تدرس جيداً)، وبالتالي لم نستقطب استثمارات جديدة ذات قيمة مضافة، ولكن قمنا بتهجير داخلي أخلّ بمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين اصحاب المصانع".
 
 
ولفت الحاج توفيق إلى وجود العديد من الشركات الوهمية داخل هذه المناطق التنموية، اضافة إلى عمليات تهريب أضاعت الملايين على الخزينة "في الوقت الذي نصرخ فيه من العجز والمديونية ونتجه لفرض ضرائب ورسوم جديدة على سلع وخدمات ضرورية".
 
 
وقال الحاج توفيق: "لا يجوز ان نخجل من اعادة النظر بقانون المناطق التنموية وغيرها وتصويب الخلل ووقف الفساد العلني، بينما لا نخجل من المواطن الذي يعاني الفقر والبطالة وقلة الحيلة وتراجع قدرته الشرائية ويعمل في اكثر من وظيفة لمواجهة تكاليف المعيشة التي ارتفعت بشكل كبير في السنوات الخمس الاخيرة".
 
 
ودعا الحاج توفيق إلى "وقف الهدر والتهرب والتهرب، ومعالجة الاستثمارات الوهمية، والمحافظة على المصانع والشركات الوطنية خارج هذه المناطق وحمايتها من الانهيار والإغلاق والافلاس".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق