facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    موازنة الأردن 2018 .. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال   “الغوها” خطوة عملية رفضا لقرار “ترامب” واستعادة الكرامة والحقوق   الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف   طلبة فيلادلفيا يزورون قناة رؤيا   الأردن بالمرتبة 99 عالمياً على مؤشر جودة الاقتصاد   38 قضية لزوجات و55 لأطفال قبلها صندوق النفقة   موغيريني تشكر الاردن وتؤكد: يمكنكم الاعتماد علينا   الحبس مع الاشغال الشاقة وغرامة مالية لسوري نقل مخدرات من لبنان للاردن   تغييرات مرتقبة عقب اقرار الموازنة   اشتعال صهريج محروقات في سحاب ولا اصابات  
زيادة الطلب على أسطوانات الغاز والكاز
التاريخ : 07-12-2017 01:43:18 | المشاهدات 24394

مواطنون خلال تعبئة الكاز - ارشيفية

هوا الأردن - ارتفع الطلب على المحروقات أمس بنسب وصلت إلى 50 % على بعض الأصناف، تزامنا مع المنخفض الجوي الذي أثر على المملكة.

 

وبحسب رئيس نقابة اصحاب محطات المحروقات ومراكز التوزيع المهندس نهار السعيدات، فقد سجل الطلب على الغاز أعلى نسبة زيادة بلغت 50 %، حيث بلغ الطلب عليه 180 ألف اسطوانة ارتفاعا من 120 الف اسطوانة أول من امس في محطات التعبئة الثلاث في عمان وإربد والزرقاء.

 

أما بالنسبة لأصناف المحروقات، قال السعيدات إن الكاز شهد زيادة كبيرة في الطلب ليسجل 792 ألف لتر من نحو 609 آلاف لتر في اليوم الذي سبقه بزيادة نسبتها 30 %.

 

فيما بلغ الطلب على الديزل نحو 3.547 مليون لتر من نحو 2.271 مليون لتر أول من أمس، بينما وصل حجم للطلب على البنزين بنوعيه نحو 3.978 مليون لتر أمس من نحو 4 ملايين لتر أول من أمس.

 

وقال الناطق الإعلامي باسم شركة مصفاة البترول حيدر البشايرة إن عمليات التعبئة والتحميل والتوريد من المصفاة تتم دون تأخير أو تراكم للطلبات سواء المحروقات أو اسطوانات الغاز التي تتم تعبئتها حتى آخر اسطوانة ترد إلى محطاتها يوميا.

 

وأكد البشايرة أن الشركة وفرت لموسم الشتاء مخزونات وافرة من الغاز المسال والمشتقات النفطية بتكرير النفط الخام واستيراد بعض المنتجات الجاهزة، حيث طرحت الشركة عطاءات وتعاقدت لاستيراد كميات من الغاز المسال والبنزين الخالي من الرصاص ووقود الطائرات(الكاز) لتوفير المشتقات النفطية بما يلبي احتياجات المملكة وتعويض الفارق بين ما تنتجه الشركة وبين الطلب على هذه المواد.

 

واشار الى ان العمل في تحميل المحروقات في فصل الشتاء وخلال العواصف الثلجية، يمتد على مدار الساعة بما في ذلك أيام العطل الرسمية إذا استدعت الحاجة لذلك، مؤكدا على ان الشركة تقوم حاليا بدراسة الجدوى الاقتصادية لمعدات جديدة لتعبئة الغاز تزيد طاقة الواحدة منها إلى ثلاثة أضعاف طاقة أي من الوحدات المستخدمة حالياً، كما تمتاز المعدات الجديدة بدقة متناهية في الكميات المعبأة.

 

يشار إلى ان الحكومة رفعت للشهر الحالي اسعار المشتقات النفطية الأساسية حيث ارتفع سعر الليتر من مادتي السولار (الديزل) والكاز بنسبة 3.8 %، ليصبح سعر الليتر منهما 540 فلسا (10.40 دينارا للصفيحة) مقارنة مع 520 فلسا لليتر (10.4 دينار للصفيحة) في تسعيرة الشهر الماضي. وفرضت الحكومة في شباط (فبراير) الماضي، ضريبة مقطوعة على كل ليتر بنزين أوكتان 90 مقدارها 3 قروش أضافت لها لاحقا قرشين اثنين و7 قروش عن كل ليتر بنزين 95.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق