facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دمج المؤسسات المستقلة بين الولاية العامة وخفض الإنفاق   وفاةُ شخصين غرقا في بركة زراعية بالشونة الجنوبية   الشرطة الإسرائيلية تستجوب نتانياهو مجددا في قضية فساد   بالتفاصيل .. مسودة نظام مساءلة وتقييم القيادات الأكاديمية في الجامعات   الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق   الاحوال المدنية تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد   سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية   الحكومة تدين إقدام السلطات الإسرائيلية على إغلاق أبواب الأقصى   الطراونة يدعو "الاطباء" للتراجع عن قرارها   المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي  
العراق يطلب تفعيل اتفاقية النقل البري مع المملكة
التاريخ : 09-02-2018 11:31:12 | المشاهدات 5247

طلب العراق من الاردن رسميا، تفعيل المادة العاشرة من اتفاقية النقل البري للركاب والبضائع الموقعة بين الطرفين في الرابع والعشرين من آب (اغسطس) 2009، والخاصة بالسماح للشاحنات التجارية العراقية بالدخول للاراضي الاردنية، وفق مدير عام الشركة العامة للنقل البري التابعة لوزارة النقل العراقية عماد عبد الرزاق الاسدي.
 
 
وقال الاسدي "فاتحنا الجهات الاردنية رسميا عبر وزارة الخارجية والسفارة العراقية في عمان، بتفعيل الاتفاقية، والسماح للشاحنات التجارية بدخول اراضي البلدين"، مؤكدا استعداد بلاده "السماح للشاحنات الاردنية بالدخول للاراضي العراقية، حال تفعيل الجهات الاردنية للاتفاقية، وسماحها للشاحنات العراقية بدخول الاردن، كما نصت عليه الاتفاقية، وبما يخدم تنشيط التبادل التجاري بين البلدين".
 
 
واضاف ان "التبادل التجاري يتم حاليا عبر تفريغ حمولة الشاحنات في ساحة التبادل التجاري داخل الاردن، لتنقل بواسطة شاحنات كل بلد الى داخل أراضيه"، لافتا الى انه "الى الآن لم يسمح بدخول الشاحنات الأردنية للأراضي العراقية، ولا الشاحنات العراقية للاراضي الاردنية، برغم توقيع الاتفاقية منذ العام 2009".
 
 
وأعرب عن أمله بـ"تفعيل الاتفاقية لإنهاء هذا الملف بين البلدين"، مؤكدا "حرص بغداد على تنشيط التعاون التجاري مع الأردن، باعتباره شريكا أساسيا للعراق".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق