facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    العراق: نسعى لتصدير مليون برميل نفط يوميا عبر ميناء العقبة   الحكومة تدرس سحب "الجرائم الإلكترونية" من النواب   1200 مركبة تعبر جابر بنهاية الأسبوع   توجه لتشكيل وفد من رؤساء البلديات لزيارة سورية قريباً   الرفاعي: بعض المسؤولين عن التخاصية لا يستنفرون إلا إن تمت الاشارة اليهم   راصد يرد على "مستقلة الانتخاب"   إسحاقات تلتقي عددا من المسنين على مائدة افطار صباحية   الرزاز: الدعم الأميركي يعزز جهود الأردن في تعامله مع التحديات الاقتصادية   بالأسماء .. (8) دوائر في الموقر فاز أعضاؤها بالتزكية   أمطار غزيرة وسيول في العقبة  
العراق يطلب تفعيل اتفاقية النقل البري مع المملكة
التاريخ : 09-02-2018 11:31:12 | المشاهدات 6288

طلب العراق من الاردن رسميا، تفعيل المادة العاشرة من اتفاقية النقل البري للركاب والبضائع الموقعة بين الطرفين في الرابع والعشرين من آب (اغسطس) 2009، والخاصة بالسماح للشاحنات التجارية العراقية بالدخول للاراضي الاردنية، وفق مدير عام الشركة العامة للنقل البري التابعة لوزارة النقل العراقية عماد عبد الرزاق الاسدي.
 
 
وقال الاسدي "فاتحنا الجهات الاردنية رسميا عبر وزارة الخارجية والسفارة العراقية في عمان، بتفعيل الاتفاقية، والسماح للشاحنات التجارية بدخول اراضي البلدين"، مؤكدا استعداد بلاده "السماح للشاحنات الاردنية بالدخول للاراضي العراقية، حال تفعيل الجهات الاردنية للاتفاقية، وسماحها للشاحنات العراقية بدخول الاردن، كما نصت عليه الاتفاقية، وبما يخدم تنشيط التبادل التجاري بين البلدين".
 
 
واضاف ان "التبادل التجاري يتم حاليا عبر تفريغ حمولة الشاحنات في ساحة التبادل التجاري داخل الاردن، لتنقل بواسطة شاحنات كل بلد الى داخل أراضيه"، لافتا الى انه "الى الآن لم يسمح بدخول الشاحنات الأردنية للأراضي العراقية، ولا الشاحنات العراقية للاراضي الاردنية، برغم توقيع الاتفاقية منذ العام 2009".
 
 
وأعرب عن أمله بـ"تفعيل الاتفاقية لإنهاء هذا الملف بين البلدين"، مؤكدا "حرص بغداد على تنشيط التعاون التجاري مع الأردن، باعتباره شريكا أساسيا للعراق".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق