facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    انتهاء فترة التعليق على مسودة مشروع قانون ضريبة الدخل   هيئة تنظيم الاتصالات تضبط (46) ألف شريحة اتصالات مخالفة   خدام : الحكومة وضعت شروطا تعجيزية تمنع المزارعين من استقدام عمال وافدين   18 مرشحاً لرئاسة العراق   الحكومة تدين عملية داعش الإرهابية بالأهواز   المعشر: سنأخذ بالملاحظات في النسخة المعدلة لقانون الضريبة   الصفدي يشارك باجتماع تشاوري مع نظرائه في السعودية والامارات والبحرين ومصر   الملك يؤكد الحرص على توسيع التعاون بين الأردن والإمارات   اعلان نتائج إساءة الاختيار في الجامعات - رابط   الملك لـ بومبيو: حل الدولتين هو السبيل الوحيد للسلام  
صناعة عمان تتابع قضايا الصناعيين مع الأمانة
التاريخ : 22-02-2018 01:07:43 | المشاهدات 9215

هوا الأردن - أكد نائب رئيس غرفة صناعة عمان عضو مجلس إدارة أمانة عمان الكبرى عدنان غيث أن الغرفة تتابع مع أمانة عمان الكبرى العديد من القضايا التي تهم قطاعا واسعا من الصناعيين وبخاصة المخطط الشمولي.


وقال إن الغرفة تتابع كذلك قضية الغاء تراخيص بعض المصانع وطلب انتقالها من المناطق المتواجدة بها نتيجة الزحف السكاني على هذه المناطق والذي جاء بعد قيام هذه الصناعات بوقت طويل، وتحويلها لمنطقة سكنية.


وأضاف غيث في بيان صحفي اليوم الاربعاء أن الغرفة تطالب بتعويض الصناعيين المتضررين من ذلك وتأمين أراض مناسبة للنقل مجهزة بالبنية التحتية اللازمة لنقل مصانعهم مع ضرورة التجديد لرخص المهن لكافة المصانع في هذه المناطق حيث أن المصانع استثمرت بالملايين ولا يمكن نقلها بسهولة.


واشار الى عدد من المعيقات التي تواجه الصناعيين داخل حدود الأمانة، ومنها تغيير تصنيف منطقة صويلح الصناعية ليصبح صناعات خفيفة وتقنية بدلا من صناعات صغيرة ومتوسطة، واقتران تجديد رخص المهن مع توقيع اصحاب المصانع على الموافقة على الرحيل، وعدم التنسيق بين الأمانة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء فيما يتعلق بالتفتيش الصحي على المصانع.


واوضح أن الغرفة تتابع حل مشكلة مكبات “الكمخة” والخاصة بمخلفات مناشير الحجر والرخام والاستمرار العمل بالمكب الحالي لحين الانتهاء من اقامة مشروع بيئي لتكرير هذه المخلفات واستخدامها بالصناعات الاسمنتية وبما يحافظ على البيئة ويحقق عائدا اقتصاديا.


وثمّن غيث تعاون أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة مع غرفة صناعة عمان بمختلف القضايا والمقترحات التي تدعم تنافسية القطاع الصناعي، داعيا منتسبي الغرفة لتزويدها بأي قضايا تواجه منشآتهم فيما يتعلق بعمل الأمانة، ليتم متابعتها والعمل على حلها وفق ما تسمح به اللوائح والأنظمة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق