facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الدفاع المدني يشارك في دفن الطفل النعيمات في بالزرقاء   زلة لسان "الرزاز" حول الدعم القطري للأردن   إلزام محطات المحروقات الجديدة بموقع لشحن المركبات الكهربائية   مكافحة المخدرات تلقي القبض على (3) اشخاص خلال مداهمة شقة في عمان   اتلاف 2 طن من المواد الغذائية في معان   سلطة العقبة توضح حول تعيينات "اللوجستية للمشتقات النفطية"   بعد اعتلالهم بوظائفهم الرسمية .. الحكومة تصدر شهادة "الصحة والعافية" للوزراء المعلولين   السرطاوي: 15 جريمة قتل خلال شهر رمضان   اللوزي يستجيب لشكوى طلبة جامعة آل البيت ويقوم بزيارة مفاجئة لمجمعات نقلهم في الزرقاء   مدونة سلوك للوزراء تلزمهم بنزاهة العمل  
القضاة: الحكومة لن ترفع الأسعار طيلة العام الحالي
التاريخ : 11-03-2018 11:17:50 | المشاهدات 2765

هوا الأردن -  أكد وزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة انه لا رفع على السلع في العام 2018، مشيرا أن الحكومة لم ترفع الأسعار بل أزالت الدعم.



وأضاف خلال لقاء متلفز على فضائية رؤيا، أن التعامل الشعبي مع قضية الخبز، ان هناك شريحة عريضة جدا من المواطنين تدرك الإجراء الذي تم بموضوع الخبز، مشيرا إلى أن 10% من الشعب لديه هدر في الخبز، بالإضافة لوجود سوق سوداء في الخبز، وهذا نسبته 15%، وأن 60% من قيمة الدعم الذي تقدمه الحكومة لا تذهب للمواطن الأردني، فـ 120 مليون مدعومة من الدولة، حيث يستفيد الشعب 45 مليون والباقي لغير الأردني، ولا يوجد دولة تقدم الخبز كعلف للمواشي غير الأردني.



وقال إن الطحين الزيرو غير المدعوم الذي يصنع منه الكعك وخبز الحمام والمعجنات والحلويات وغيره زاد 226% وهذا يعني أن الطحين المدعوم كان يذهب لهذه الصناعات.



وأكد أن التحديات الاقتصادية غير بسيطة، وتحتاج لتكاتف الجميع ونظرة عميقة لإعادة هيكلة الاقتصاد الأردني بحيث ننتقل من دولة ذات نمط استهلاك عالي إلا دولة إنتاجية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق