facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    رئيس قسم البصريات بـ "عمان الاهلية " يلقي محاضرات لإختصاصين بالسودان   محاضرة في جامعة عمان الأهلية حول معايير ضمان الجودة والبرامج الأكاديمية   تكريم ضباط في إدارة التنفيذ القضائي   وزير الخارجية يبحث مستجدات المنطقة مع نظيره العراقي   لجنة متابعة حقوق الإنسان برئاسة الوزراء تبحث عدة ملفات   انخفاض استهلاك الأردنيين للدجاج   بالأسماء .. مدعوون للتعيين في سلطة وادي الاردن   بالأسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين   وزير الصحة : لا توجه لخصخصة القطاع الصحي في الاردن   لائحة اجور النقل العام  
وزير التربية: قرار وشيك بإلزام المدارس الخاصة تحويل رواتب معلميها للبنوك
التاريخ : 13-03-2018 01:52:39 | المشاهدات 9306

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز عن نية الوزارة اصدار قرار يلزم المدارس الخاصة بتحويل رواتب المعلمات الى البنوك في وقت قريب جدا ،ومنحهن الحد الادني من الاجور.
 
 
وابدى الرزاز  دعمه ومساندته لمطالب حملة (قم مع المعلم) ومطالب العاملين في القطاع الخاص الذين يشكلون نسبة لايستهان بها من القطاع التربوي.
 
 
وتصل نسبة المعلمات اللواتي لا تحول رواتبهن الى البنوك الى 67.4 % ، في حين تشكل نسبة المعلمات اللواتي لا يحصلن على الحد الادني من الاجور نحو 51.5% من العاملات في المدارس الخاصة.
 
 
وبلغ عدد المعلمات اللواتي شاركن في استبيان بعنوان «رصد وتوثيق بعض الانتهاكات العمالية المتعلقة بتحويل رواتب المعلمات للبنك والحصول على الحد الادني للاجور» 1362 معلمة في القطاع الخاص.
 
 
وتطالب حملة قم مع المعلم التي وقعت من قبل نواب ومؤسسات مجتمع مدني وصحفيات وصحفيين ونشطاء ببسط رقابة وزارة التربية والتعليم عبر الية الترخيص السنوية لإلزام المدارس الخاصة باحترام حقوق العاملين والالتزام ببنود قانون العمل والعقد الموحد وأهمها تحويل الرواتب للبنوك.
 
 
وأوضحت الحملة المعاناة الكبيرة التي تتكبدها المعلمات في المدارس الخاصة بدءا من تدني الأجور، وعدم حصولهن على اجور متساوية مع زملائهن، والتأخر في سدادها والتهرب من تحويل اقتطاعات رواتبهن للضمان الاجتماعي، والامتناع عن سداد بدل علاوة التعليم والخبرة والزيادات السنوية والخصومات غير القانونية، وحرمانهن من اجر العطل الاسبوعية والصيفية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق